اخبار عاجلةتحقيقات و تقارير

محافظة قنا تحتضن حملة ١٥ مليون معاق فرسان الارادة.

كتب/محمد جلال.
انه فى يوم الأحد الموافق الثانى من أغسطس ٢٠٢٠.قام الأشخاص ذوى الاعاقه كعادتهم فى التسابق وحجز الاولويه دائما فى اقتحام العمل الخدمى المدنى بإحياؤ وتدشين أمانة محافظة قنا (الحمله موثقه ومصدقه من مكتب الشهر العقارى الرئيسى بمحافظة الجيزه برقم ٢٣٣٣٤ لسنة ٢٠٢٠). إحياءا لفكرة وهدف ومبدأ الحمله (كلنا ايد واحده) فكان التجمع بدعوه كريمه من الاستاذ/مؤمن القاضى بضيافته ورعايته بقاعة الماسه وكان الحاضرين عددا لا بأس به فى ظل هذه الظروف وخصوصا انه ثالث ايام عيد الأضحى المبارك. تواجدت استاذه/أسماء محمد رمزى عضوه بالمجلس القومى للمرأه بمحافظة قنا ورءيس لجنة ذوى الاعاقه بالمجلس. كما حضر من محافظة الشرقيه الأستاذ/محمد سعيد عماره منسق عام ورءيس مجلس إدارة حملة ١٥ مليون معاق فرسان الارادة. وايضا الاستاذ/عطيه عطيه منسق عام محافظة حلوان قادما من محافظة حلوان. كما تواجد أيضا منسق عام وجه قبلى ورءيس المكتب السياسى والتنفيذى بالحمله. ومنسق عام محافظة قنا الأستاذ صبرى عبد العاطى ريان، ومساعد منسق عام محافظة قنا الأستاذ محمود محمد حسن وشهرته الحج حماده العربى.
جديرا بالذكر أنه تواجدت أيضا الاستاذه/هناء محمود عيد رءيسة لجنة التعليم على مستوى جنوب وهى أيضا خبيره فى لغة الاشاره لذوى الاعاقه السمعيه الكلاميه وايضا الاستاذه/ فردوس جودى نحاس رءيسة لجنة تنمية القدرات والابداع على مستوى جنوب الصعيد. وتواجد عدد من الأشخاص ذوى الاعاقه الحركيه، البصريه وايضا السمعيه كلاميه.
كان محور التجمع واللقاء كالآتى:
_عدم الاتكاليه على التوظيف الحكومى بقطاعيه العام والخاص الا لمن يستحق ذلك ولديه ما يكفى من مؤهلات وخبرات ومن ليس لديه خبره ومهنه حرفيه يدويه.
_عدم الاحساس بالضغط والتنمر والحقد من الآخرين لأننا فى مجتمع واحد وكلنا بنفس المركب.
_العمل على اكتساب مهنه وحرفه يدويه أو تدريب معين ودورات. تقوم بتغيرها الحمله والجهات الشريكه.
_التكاتف والإتحاد والتمسك بروح العمل الجماعى ونبذ الفرديه والمصالح الخاصه.
_محاولة عدم إلقاء اللوم فقط على القطاع الحكومى. والتواصل مع هيئات ومؤسسات المجتمع المدنى. وأيضا فى ظل المطالبه بقانون الخاص للاشخاص ذوى الاعاقه قانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨. لكن المطالبه تكون بما هو ممكن ومتاح.
جديرا بالذكر أنه تم الاتفاق على أن يكون اللقاء القادم أيضا بمحافظة قنا أوائل شهر سبتمبر بنفس المكان. بعد مطالبة جميع الأعضاء والحضور بتكرار مثل هذه اللقاءات وعلى ان تكون أيضا الاعداد اكثر ويكون هناك تمثيل أيضا لبعضا من المحافظات الأخرى لدعم روح العمل والتواصل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock