لماذا يقع الرجل في حب أكثر من امرأة في وقت واحد؟

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 يناير 2020 - 2:38 صباحًا
لماذا يقع الرجل في حب أكثر من امرأة في وقت واحد؟
كتبت رباب عطيه

يقع الرجل في حب أكثر من امرأة أحيانًا في آن واحد، الأمر الذي تعتبره بعض النساء أنانية وجشع منه وتعامله بصفته خائن وهذا يمكن أن يتسبب في ابتعادها عنه لعدم احترامه مشاعرها، فكيف يقع الرجل في غرام عدة نساء في وقت واحد وما الذي يحدث له حينها؟

وفقًا لموقع “pairedlife”، فإن وقوع الرجل في حب أكثر من سيدة لا يحدث لأن الرجل مثلا يحمل قلب أسود أو يحاول التلاعب بمشاعرهن، ولكن لأنه لا يوجد امرأتان متشابهتان، وحينما يجد الرجل جميع ما يرغب به في امرأة واحدة، فإنه يكتفي بها، ولكن إذا فقد شئ فإنه يبحث عنه في سيدة أخرى، وليست كل النساء محظوظات بأن تتوفر فيهن جميع المميزات، ومن هنا يقع الرجل في حب أكثر من امرأة في وقت واحد.

يحاول معظم الرجال ممن يقعون في الحب أكثر من مرة، أن يحافظوا على حبهم الحديث بعيدًا قدر الإمكان عن الحبيبة أو الزوجة، حتى يستمر به دون أن يحدث أي خطأ ولكن هذه الطريقة غير صحيحة؛ لأنها تجعله يضطر للكذب كثيرًا بشأن انشغاله وعدم اهتمامه كالسابق، وإذا اكتشفت الحبيبة الأولى ما يفعله سرًا، فإنها ستعتبره غشاشًا وخائنًا وهنا يخسرها، ولذلك أسلم حل هو الاعتراف بما حدث.

وعلى المرأة أن تتأكد بأن الرجل الذي يحب غيرها معها، فإنه حنون ولديه قلب كبير وعليها أن تستحوذ عليه عن طريق تعاملها معه بالطريقة التي يحبها والتي جعلته ينجذب للثانية حتى يكون لها وحدها، أما الرجل فعليه أن يجرب الابتعاد عن السيدات اللاتي وقع في حبهن لمدة حتى تظهر لديه مشاعر الحب الصادقة ويكتشف من يحبها فعليًا ومن يحب تصرفات معينة صادرة منها حتى يكمل حياته بشكل جيد، لأن العيش مع سيدتان تجعل الحياة مليئة بالأحداث الدرامية وليست الرومانسية.

تقول الدكتورة دانييل فورشي، عالمة النفس في جامعة أوهاي الأمريكية، إن هناك فرقًا بين الرجل والمرأة أثناء الوقوع في الحب، موضحة أن الرجال يقعون في الحب أسرع من النساء ويمكن أن يغرمون بامرأة لمجرد وجود صفة واحدة بها يبحثون عنها، أما النساء فتحكم عقلها أكثر عند اختيار شريك الحياة- وفقًا لموقع “bustle”.

وأضافت أن الرجال يعترفون بحبهم للمرأة أولًا في أغلب الحالات، وعلى الرغم من أن النساء أكثر رومانسية إلا أن الرجال لا يخفون حبهم كثيرًا.

وأشارت إلى أن وقوع الرجل في الحب سريعًا يمكن أن يجعله يبادل أكثر من امرأة المشاعر الجيدة في آن واحد وهذا يجعله في حيرة من الاختيار الصحيح بينهم، ولذلك على النساء معرفة كل ما يخص الرجل الذي تحبه والصفات التي يرغب فيها بشريكة حياته حتى تظهرها بها وهذا سيجعله لا يرى غيرها مهما كانت الأخريات أجمل منها بمراحل.

رابط مختصر