اخبار عاجلةالتعليم العالي

كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر تكشف عن أحدث أقسامها.. بالإرقام

كتبت هدي العيسوي

أعلن الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر، أنه تمت الموافقة من المجلس الأعلى للجامعات على فتح ثلاثة أقسام جديدة وهى: “اللغة الروسية، اللغة التركية، اللغة الفرنسية” بكلية اللغات والترجمة بجامعة بدر، وسيبدأ العمل فيهم للطلبة بدءاً من العام الدراسى المقبل (2020 – 2021).

أضاف عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر، أنه توجد أقسام “اللغة الإنجليزية، الإيطالية، اللغة الصينية، اللغة الإسبانية، اللغة الألمانية”؛ ليصبح بذلك عدد الأقسام فى كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر (8) أقسام، ومدة الدراسة بالكلية اللغات والترجمة أربع سنوات جامعية لنيل درجة شهادة “الليسانس”.

كشف الدكتور حسين محمود، أنه يتم تجهيز فصول لتعليم “اللغة العربية” للأجانب من شرق أسيا أو أوروبا، وتم الانتهاء من جميع الموافقات لإنشاء تلك الفصول، وسيكون التعليم بها بالنظم المدمج “المختلط” بين حضور الطلبة فى كلية اللغات والترجمة بالحرم الجامعى و التعليم أونلاين “عن بعد”.. مشيراً أن الدارس سيحصل على شهادة معتمدة من الكلية بعد اجتيازه الامتحانات التحريرية و الشفوية والتطبيقة.

أشار عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر، إلى أن سياسة الكلية تتجه إلى تدريس اللغات الأجنبية الأكثر إستخداماً فى دول العالم.. لافتاً أن التعدد فى أقسام اللغات بكلية اللغات والترجمة يعد من أنواع التوسع الأفقى، ويعطى فرص أكبر أمام الطلبة الجدد لإختيار اللغة التى يدرسونها من بين عدد كبير من اللغات.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock