اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعات

شخصيات مصرية – (٣٢) أنيس منصور

ماجدة محمود…شخصيات مصرية

فيلسوف وآديب وكاتب صحفي ومن آشهر كتبه في أدب الرحلات كتاب حول العالم في ٢٠٠ يوم .
ولد أنيس منصور في ١٨ اغسطس ١٩٢٤ في مدينه المنصوره وحفظ القرآن الكريم في سن صغير في كتاب قريته وبعد اتمامه دراسه الثانويه العامه التحق بكليه الاداب جامعه القاهره وحصل علي ليسانس اداب قسم الفلسفه عام ١٩٤٧ ثم عمل استاذ للفلسفه في نفس القسم .
تفرغ للعمل الصحافي والكتابه في مؤسسه اخبار اليوم .

استطاع انيس منصور من تعلم عدة لغات أجنبية مثل الانجليزية والالمانية والفرنسية والايطالية والروسية مما مكنه من الاطلاع على ثقافات كثيره .
ساعدته علي ترجمه عدد كبير من الكتب والمسرحيات وسهل له السفر الي اغلب دول العالم واقتحام ادب الرحلات فالف (حول العالم في ٢٠٠ يوم) (انت في اليمن )(انت في اليابان)

وغيرها وكان احد الرواد في هذا المجال .بلغت مؤلفات انيس منصور حوالي ٣٧كتاب من اشهرها اعجب الرحلات في التاريخ من جزأين -اعظم مائه شخص في التاريخ -الذين عادوا الي السماء-القوه الخفيه-الوان من الحب-بلاد الله …. خلق الله -في صالون العقاد -علي رقاب العباد -لعنه الفراعنه. وغيرها كثير .
ومن اشهر مسرحايته حلمك ياسي علام -جمعية كل وأشكر .
بدا انيس منصور العمل في اخبار اليوم ثم الاهرام ثم اصبح رئيسا لمجلس اداره دار المعارف قام بتأسيس مجله اكتوبر عام ١٩٧٦ بتكليف من الرئيس رانور السادات حيث كان الصحفي المقرب من السادات .

وفي ٢١ اكتوبر ٢٠١١انتقل انيس منصور الي رحمه الله اثراصابته بالتهاب رئوي بعد حياه كان فيها ملء السمع والبصر معروفا ومشهورا بثقافته.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى