اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيامحافظات

بالصور : جامعة سوهاج تدشن اول مجلس للاعلام الاقليمى بصعيد مصر

كتب : عاطف محمود السيد

اكد الدكتور ، ايمن عبد المنعم ، رئيس جامعة سوهاج ، خلال كلمته بتدشين اول مجلس للاعلام الاقليمى ، إنه متفائل في ظل حركة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر بأن يكون هناك خطوة للأمام تتعلق بالنهوض بالإعلام على المستوى الإقليمي، متمنيا أن يتسع هذا المجلس ليشمل جميع ربوع مصر وليس قاصرا على الصعيد فقط.

وأشار إلى أن أهمية هذا المجلس تكمن في أنه تم تدشينه من محافظة سوهاج قلب الصعيد، لتصحيح الصورة المشوهة والمغلوطة عن أبناء الصعيد، مضيفا أن المجلس سيُخصص لتناول مشكلات الاعلام والصحف الاقليمية من خلال التعاون والتنسيق مع إدارة الجامعة والمحافظة.

جاء ذلك خلال تدشين اول مجلس للاعلام الاقليمى بصعيد مصر بحضور محافظ سوهاج، أيمن عبدالمنعم، ورئيس جامعة الإقليم، نبيل نور الدين عبداللاه ، وبمشاركة نواب رئيس الجامعة، والإعلامي حافظ الميرازي، ورئيس قسم الإعلام بجامعة المنيا، حسن علي، ونائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، إبراهيم البهي، ورئيس قسم الشؤون السياسية بجريدة الجمهورية، صفوت عمران، ورئيس تحرير برنامج البيت بيتك، محمود التميمي، ورئيس تحرير مجلة الشباب بالأهرام، محمد عبدالله، ولفيف من مراسلي الصحف القومية وممثلين عن الصحف الإقليمية.

ومن جانبها، قالت عزة عثمان ، رئيس قسم الاعلام بالجامعة ، إن الأزمة تكمن في الإعلام بوجه عام وليست قاصرة على الإعلام الإقليمي، داعية إلى مواجهة أنفسنا بهذه الإشكاليات والأزمات من أجل أن نصل إلى الحلول المناسبة والناجزة لها.

وتطرقت رئيس قسم الإعلام إلى أهم الموضوعات التي تناولها ضيوف الندوة، فذكرت منها ما تناوله الإعلامي حافظ الميرازي عن ضرورة تفعيل الإعلام المحلي، من خلال مواقع الإنترنت.

وشدد رئيس تحرير مجلة الشباب بالأهرام على أن الإعلام الإقليمي جزءا من الأمن القومي، ولا بد من أخذ ذلك في الحسبان.

وركز إبراهيم البهي على دور المراسلين المحليين في تحسين صورة الصعيد في وسائل الإعلام، وناقش صفوت عمران معاناة الصعيد من الإهمال وتهميشه في وسائل الإعلام على مر الحكومات السابقة، وأنه لا يوجد سوى الأماني والأحلام للاهتمام به مثل إعلام العاصمة والمركزية.

واختتم محمود التميمي بالتركيز على تطوير مضمون الإعلام الاقليمي في جميع وسائله أولا حتى نستطيع التغلب على المشكلات التي يعاني منها.

يذكر أن الندوة أديرت على 3 جلسات، اختصت الجلسة الأولى بروئ وأطروحات الأكاديميين لوضع حلول لمشكلات الإعلام الإقليمي في صعيد مصر.

واختصت الجلسة الثانية برسم خريطة إعلامية لواقع الإعلام الإقليمي في صعيد مصر شارك في رسمها مراسلي الصحف القومية والإقليمية، واقتصرت الجلسة الأخيرة على الأعضاء الدائمين لمجلس الإعلام الإقليمي.

222(26) 269 700(1)

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى