متابعات

المنوفية | تشميع مصنع فرم وتصنيع لحوم مجهولة المصدر بشبين الكوم

كتب – وائل القناوي 

أفادت مروة زهران رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم ، عن ضبط مصنع غير مرخص فرم وتصنيع اللحوم بإحدى قرى مركز شبين الكوم .

حيث تم ضبط ما يزيد عن 100كجم لحوم متنوعة ” كبدة ، لحوم مفرومة ، لحم بلدي ” ، بالإضافة إلى لحوم مذبوحة خارج السلخانة ، وأخرى مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمي .

وقد تم تشميع وغلق المصنع ، والتحفظ على المضبوطات ، وتحرير محضر بالواقعة ، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

جاء ذلك ، خلال حملة مسائية مكبرة شنتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم ، بالإشتراك مع مديرية الطب البيطري ، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية للتأكد من جودة السلع المعروضة وصلاحيتها .

يأتي ذلك ، في ضوء توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون ، بتشديد الرقابة على الأسواق وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن بنطاق المحافظة ، وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة للوقوف علي مدي صلاحية المنتجات ، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين .

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية ، على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة ، بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة لمواجهة مروجي اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية ، للحد من إنتشار السلع المغشوشة حفاظاً على حقوق المواطنين .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى