زيمبابوي تحرم الصومال من “معجزة” بهدف قاتل فى تصفيات مونديال 2022

زيمبابوي تحرم الصومال من "معجزة" بهدف قاتل فى تصفيات مونديال 2022

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 12:10 صباحًا
زيمبابوي تحرم الصومال من “معجزة” بهدف قاتل فى تصفيات مونديال 2022

متابعة شعبان نورالدين

تأهل منتخب زيمبابوي لدور المجموعات في التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بعد فوزه على الصومال بنتيجة 3 – 1 في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب “باربورفيلدز” في زيمبابوي، ضمن منافسات مرحلة الإياب بالدور التمهيدي من عمر التصفيات.

وتفوق منتخب زيمبابوي على الصومال بنتيجة 3 – 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعدما تمكن منتخب الصومال من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون مقابل.

وسجل النجم الزيمبابوي خاما بيليات هدفًا قاتلًا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، قاد به منتخب بلاده للفوز على ضيفه الصومالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحرم الأخير من تحقيق “معجزة” بالتأهل للمرحلة الثانية من عمر التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وحقق المنتخب الصومالي الفوز الرسمي الأول في تاريخه، عندما فاز ذهابًا على زيمبابوي بهدف نظيف، في افتتاح التصفيات المونديالية، قبل أن يقتنص الأخير فوزًا دراميًا وسط جماهيره في مواجهة الإياب.

وتأخرت الإثارة في المواجهة التي افتتح مارشال مونيتسي أهدافها في الدقيقة السابعة والسبعين، قبل فرحة صومالية عارمة بتسجيل هدف التعادل عن طريق عمر محمد في الدقيقة السادسة والثمانين، وضع قدمًا للضيوف في المرحلة الثانية من عمر التصفيات.

لكن أصحاب الأرض نجحوا في التقدم مجددًا عن طريق أدميرال موسكوي في الدقيقة الثامنة والثمانين، قبل أن يسجل بيليات الهدف القاتل الذي منح زيمبابوي بطاقة الصعود.
وإنضم منتخب زيمبابوي إلى جيبوتي ومالاوي وليبيريا وغينيا الاستوائية وتنزانيا في دور المجموعات بتصفيات كأس العالم 2022.

رابط مختصر