بورصة و اقتصاد

زياد خلف يتسلم الجائزة الدولية لقادة المجتمع في الإقتصاد والإستثمار

كتب – طارق عاشور

تسلم المهندس زياد خلف رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي ، الجائزة الدولية لقادة المجتمع في الإقتصاد والإستثمار من قبل الجهات المنظمة للمؤتمر الدولي لقادة المجتمع ٢٠٢١ الذي انعقد في السابع عشر من سبتمبر الماضي في مدينة دبي برعاية المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي والمجلس النرويجي للتسامح . ونظراً لعدم تمكنه من الحضور لتواجده بمهمة عمل خارج الدولة وبناءاً على قرار سعادة الأمين العام المستشار ايهان جاف تم تكليف الدكتور عادل عبدالله مستشار خبير إدارة أزمات وعضو الأمانة العامة للمركز والمستشار محمد أبو العز لتسليمه الجائزة الدولية لقادة المجتمع فئة ( الإقتصاد والإستثمار ) تقديراً لدوره البارز في مجال الإقتصاد والإستثمار.

هذا الحدث الكبير عُقِد بمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي يصادف يوم واحد وعشرين من سبتمبر من كل عام
ومن خلال هذا المؤتمر تم تكريم نخبة من المتميزين والمبدعين على الصعيد الثقافي والاجتماعي والسياسي والدبلوماسي والإقتصادي والفني والأمني والرياضي ومنهم ليس على سبيل الحصر ، سعادة د . عصام شرف رئيس الوزراء المصري الأسبق ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي إضافة الى رجل الثقافة الشهير د . طلال أبو غزالة والملقب بأبي المعرفة و الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة وسعادة عبدالله المعينة مصمم علم الإمارات والسفير السابق بوزارة الخارجية و الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك ال مكتوم رئيس جمعية سواعد الخير والشيخ حميد بن خالد القاسمي والشيخة سهيلة الصباح والشيخ خالد بن حميد القاسمي وكذلك بعض المؤسسات الحكومية والمحلية والخاصة العاملة بالمجال الإنساني وعدد لفيف من شخصيات الوطن العربي والعالم .
تم تسليط الضوء في المؤتمر على الأعمال الانسانية .


المهندس زياد خلف هو رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي وواحد من الآباء المؤسسين له في أقلّ من عشر سنوات ، نجح المهندس زياد خلف في تحويل مصرف التنمية الدولي من شركة ناشئة إلى واحدة من أهم المصارف الموثوقة في العراق وعلى صعيد المنطقة ، حاصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية من الجامعة التكنولوجية في بغداد، لديه أكثر من عشرين عاماً من الخبرة الواسعة في مجال المقاولات والتجارة . هو من أكبر المساهمين في عدد من الشركات العاملة في مجال الدفع الالكتروني والتصنيع والبناء وصناعة السيارات . حاليا هو رئيس مجلس إدارة الشركة منذ توليه رئاسة مصرف التنمية الدولي منذ عام (2015) عُرِف عهده بـ”الفترة الذهبية” حيث أدخل التكنولوجيا المتقدمة إلى المصرف وأنشأ شراكات إستراتيجية طويلة الأمد مع شركات عالمية في مجال الدفع الإلكتروني كشركتي “فيزا” و”ماستركارد”. كما أنّه وتحت قيادته أصبح مصرف التنمية الدولي المصرف الأول في العراق الذي يفتتح مكاتب تمثيلية له في كل من الإمارات العربية المتحدة ولبنان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock