اخبار عاجلة

ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط

متابعه / عماد أحمد محمد
في زياره رسميه لمده 4 ايام لدوله جنوب السودان ..
وصل امس الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائيه الي جوبا .لتنفيذ وافتتاح بعض المشروعات المائيه التي تقوم بها مصر بدوله جنوب السودان
تقدمت مصر عن طريق وزير الري المصري بمشروع ضخم وعظيم لربط بحيره_فيكتوريا بالبحر_المتوسط .
هذا المشروع الضخم يقوم على توسعه وتعميق. بعض اجزاء نهر النيل. بدء من بحيره فيكتوريا وهي اكبر واضخم بحيره للماء العذب بالعالم حتي البحر المتوسط بمصر .
وهو اكبر واضخم مشروع مصري. اقتصادي وسياحي بالعديد من دول افريقيا
والهدف من المشروع المصري .
اقتصاديا.تستطيع كل الدول الافريقيه تصدير منتجاتها عن طريق نهر النيل لمواني البحر المتوسط وذكر وزير الري المصري مثالا أن مليون فدان مانجو بجنوب السودان يرمي محصولهم كل عام لعدم قدرتهم على تصديرهم باى وسيله . هذا بخلاف جميع المنتجات الاستوائيه التي لا تجد مواني تصدير
اذا فكل الدول الإفريقية ستستفاد من هذا المشروع .
وسياحيا أن الافواج السياحيه بمصر تستطيع ان تصل بحيره فيكتوريا بواسطه بواخر حديثه خلال بضع ساعات لقضاء يوم على البحيره والاستمتاع بالغابات ثم العوده ( وفيما بعد سيبني فنادق ومشاريع ضخمه )
هذا بخلاف الربط بخط سكه حديد وقطار فائق السرعه للركاب وايضا قطارات حديثه لنقل البضائع وكذلك مشروعات الربط الكهربائي لكل الدول الافريقيه المشاركه بالمشروع .
اذا هو مشروع ضخم وحيوي وهام لربط ووصل مصر بالعمق والمنبع الافريقي سياسيا واقتصاديا وسياحيا وتجاريا لنقل وتجاره البضائع والمنتجات الافريقيه وتصديرها عبر البحر المتوسط وكذلك استيراد ما يلزم لكل هذه الدول المشاركه بالمشروع المصري .
فهذا المشروع نقله نوعيه ضخمه اقتصاديه وسياحيه واجتماعيه
الدول التي وافقت على المشروع . حتي الان
أوغندا ، السودان ، جنوب_السودان ، وكينيا ، وأفريقياالوسطي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock