محافظات

دكتور  إيريني : لقاحات كورونا آمنة وأعراضها لا تستدعي القلق

كتب – وائل القناوي :
أكدت الدكتورة إيريني عطية اسكندر ، مدير عام إدارة تلا الصحية ، على فاعلية وأمان جميع لقاحات فيروس كورونا ، المتاحة حالياً في مصر ، وهي سينوفارم الصيني ، وأسترازينكا البريطاني ، وفايزر الأمريكي ، وسينوفارك المصري . وأضافت د / إيريني ، أن الأعراض الجانبية لهذه اللقاحات ، لا تستدعي الخوف أو القلق  فهى لا تتعدى غالباً ، إرتفاع درجة حرارة الجسم ، أو إحمرار في موضع التطعيم ، وتزول من تلقاء نفسها ، دون الحاجة للذهاب إلى طبيب أو إستدعائه . وأشارت إلى ، القيام بتكثيف الجهود للتوسع في أماكن تلقي اللقاح  تجنباً للإزدحام ، ومنع التكدس بين المواطنين .
وأوضحت د / إيريني ، أنه تم بالفعل ، تجهيز فريق طبي متخصص من أبناء الإدارة الصحية لتطعيم المواطنين من خلال الفرق المتنقلة في بعض قرى المركز ، ووجود ثلاثة مراكز رئيسية ودائمة ، وهي الرعاية بتلا ، وكل من الوحدة الصحية بزاوية بمم وطوخ دلكة . التي يستمر العمل فيها إبتداء من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءاً يومياً . وأثنت على ، أدوار مستشفى تلا المركزي ، في الموجات السابقة لفيروس كورونا ، وتوافر جميع الإمكانيات اللازمة للحالات ، من تحاليل طبية وأشعات في مستشفى تلا ، أو الحميات بقرية طبلوها . وقامت د / إيريني ، بتوجيه الشكر ، إلى شباب حملة ” حياة كريمة ” ، للمساعدة في التنظيم والتسجيل علي الموقع للمواطنين ، ، وإستقبال الأهالي وإنجاز الأعمال دون أدنى معوقات .
وإختتمت مدير عام إدارة تلا الصحية ، حديثها بمناشدة جموع المواطنين ، بضرورة الإسراع في عملية التسجيل ، وتلقي الجرعات المقررة ، للنجاح في الحد من انتشار العدوى من ناحية ، والسيطرة على الفيروس من ناحية أخرى . يأتي ذلك ، بناءاً على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock