الوطن العربي

حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في الكويت

بقلم د : فوزي الحبال
انطلقت في دولة الكويت يوم الخميس، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بلقاح فايزر وبيونتيك، حيث تركز على تطعيم الطواقم الطبية وكبار السن، و من المتوقع تلقيح 10 آلاف شخص في اليوم واللقاح آمن ومعتمد من الجهات الدولية،
والحملة سوف تستمر شهور مع الاستمرار بالالتزام بالاشتراطات الصحية .
وأمرت السلطات الصحية الكويتية كل من قدموا من الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة خلال الأسبوع الماضي بإجراء اختبار بي سي آر الخاص بفيروس كورونا، على الفور .

أبريل شهر الأرقام القياسية في عمر كورونا شهد 16% من إجمالي ضحايا الفيروس ب 250 حالة وفاة .
شهد شهر أبريل الماضي ارتفاعا وتصاعدا ملحوظا في المنحنى الوبائي لمرض كوفيد 19 في البلاد، سواء فيما يتعلق بالوفيات أو الإصابات الجديدة أو حتى أعداد المرضى الذين يتلقون الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة، ولذلك يمكن تسميته بشهر الأرقام القياسية في التعامل مع الجائحة .
ووفقا لتقرير ، بلغ عدد الوفيات الناجمة عن مضاعفات الإصابة بمرض كوفيد 19 خلال شهر أبريل الماضي 250 حالة هي الأعلى في عمر الجائحة، وبنسبة 16% من إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس، منذ شهر فبراير 2020 حتى الآن والبالغة 1563 حالة .
سجلت الكويت أعلى حصيلة وفيات يومية ناجمة عن مضاعفات الفيروس خلال هذا الشهر، بواقع 14 حالة وفاة في يوم 4 أبريل ومثلها في يوم 21 من الشهر ذاته، وهي الأعلى خلال الجائحة، بينما كان أقل الأيام تسجيلا للوفيات خلال شهر أبريل أيام 11 و14 و17 أبريل بتسجيل 4 وفيات فقط .
أما فيما يتعلق بالإصابات الجديدة، فبلغ عدد الإصابات المسجلة خلال شهر أبريل 41 ألفا و788 حالة وبنسبة 15.2% من إجمالي الإصابات المسجلة في الكويت والبالغة 273 ألفا و991 إصابة منذ بداية الجائحة حتى الآن ، وكان أعلى عدد إصابات تم تسجيله خلال شهر أبريل 1635 حالة بتاريخ 12 الشهر، بينما كان أقل الأيام تسجيلا للإصابات يوم 18 ابريل بـ 1127 إصابة .
وفي وقت سابق، أغلقت الكويت حدودها البرية والبحرية ومجالها الجوي أمام الطيران التجاري إلى نهاية العام كإجراء احترازي بعد تفشي سلالة الفيروس المتحور في بريطانيا حتى مطلع يناير المقبل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock