علوم و صحة

لبشره نضره عند اتباع الدايت.

كتبت:دنيا:حسين.
الدايت له الكثير الانواع تتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية فهي تكون غير محتوية على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها مما يتسبب في شحوب البشرة و يحدث ذلك لأن غالبية النساء تحاول اتباع الحميات الغذائية السريعة التي تقلل من أوزانهن في أقصر وقت ممكن و الحمية الغذائية الصحيحة تستغرق وقتا طويلا لكي يصل الجسم إلى الوزن المطلوب و لا تحرمه من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها في نفس الوقت.
اليكي هذه النصائح لبشره نضره اثناء الدايت:
1-الفواكه:
سواء أقمت بتناول ثمارها أو شرب عصيرها فإن هذا سيمنح بشرتك التماسك و تعيد تشكي مادة الكولاجين التي تمنح البشرة مرونتها و حيويتها و من أكثر الأنواع التي ينصح بها من أجل إعطاء البشرة الحيوية و النضارة التي تحتاج إليهما التفاح و يفضل ألا تنزعي قشوره عند أكله أو عصره
2-المانجو :
تتميز بمذاقها الرائع الذي يجعل الكثيرين يقبلون عليها لكنها أيضا من أكثر الأغذية المفيدة للصحة و الجسم فهي تحتوي على كميات عالية من فيتامين أ و الذي يمنع الجلد من التقشر نتيجة تعرضه للجفاف كما أن عدد سعراتها الحرارية قليل فلا تتسبب زيادة وزن الجسم إن تم تناولها باعتدال.
3-الشاي الأخضر :
من أكثر الأعشاب فائدة لصحة الجسم و منها البشرة فهو يمنحها فوائد غذائية عديدة منها أنه يعمل مضادا للالتهابات و بعض الباحثين يعتقدون بأنه يساهم في منع بعض أنواع سرطان الجلد من إصابة الجسم لأنه يقلل من مخاطر أشعة الشمس فوق البنفسجية.
4-الماء :
أهم العناصر التي تحافظ على الجسم ككل و البشرة بوجه الخصوص فتمنحها النضارة و الحيوية و الترطيب و لذلك يجب عليك أن تكثري من تناول الماء بألا تقل الكمية المتناولة عن ثمانية اكواب في اليوم الواحد.
5-الأسماك الزيتية :
من أمثلتها السلمون و الساردين و الماكريل و التونة و هذه الأسماك تساهم في منح البشرة النضارة و الحيوية فيها كميات وفيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي يحتاج إليها الجسم و لا يستطيع أن يقوم بتصنيعها من خلاياه فيجب عليه أن يحثل عليها من مصادر خارجية فهي تقوم بتحسين البشرة و تمنع المسامات من الانغلاق فيها مما يتسبب في عدم ظهور البثور و الحبوب عليها.
6-الطماطم :
تتميز باحتوائها على عدد قليل من السعرات الحرارية و على كمية كبيرة من فيتامين أ الذي تحتاج إليه البشرلاة من أجل نضارتها و فيتامين ج و عنصر البوتسايوم الذي تحتاج البشرة و الشعر إليه من أجل صحتهما و حيويتهما.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى