تحقيقات و تقارير

توابع كارثة مضارب رشيد تزلزل الجميع

رشيد 7

رشيد 3

تحقيق / اكرامى بشير
إيماء ً بناء ً على مانشر من ذي قبل بموقع ” عاجل مصر الإخباري ” من تحقيق بالمستندات بشأن أزمة شركة مضارب رشيد بالحيرة ننفرد بنشر رد مجلس الوزراء على مذكرة اللجنة القانوية لحزب التحرير المصري .
وقد سبق نشر التحقيق السابق تحت عنوان ” كارثة بشركة مضارب رشيد !! ”
التحرير المصرى حذر من تصفية الشركة وسط صمت الدولة!
بيع القطعة الثانية والباقية تأتى ولا عزاء للعمال؟!
رشيد1

الكوارث تتوالى تباعا ً في تلك الآ ونة على رأس الدولة المصرية من كل حدب ٍ وصوبٍ من قبل المسئولين الذين يجلسون في أبراج عاجية ولا يصدورون قرارات لا يعرفون مدى خطورتها ، ولكن المهم في المقام الاول العائد الذي يعود عليهم ، وما سيكون في مدخراتهم المالية .

ومن أرض الواقع فقد فتحت جريدة ” عاجل مصر ” ملف كارثة كبرى في محافظة البحيرة لعلا الحكومة المصرية تنتبهب جيدا ً لتك الكارثة وتنقذ البلاد من ويلاتها كارثة أخرى بشركة مضارب رشيد لصناعة الأزر، بعد أن قام المسؤولين بالشركة ببيع قطعة ارض بالشركة بمساحة 3400 متر بمدينة رشيد بمبلغى17 مليون جنبه مصرى، باقل من السعر الحقيقى للمنطقة ،بحجة أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ترفض ضمان الشركة لدى النبوك، وعقب زيادة ديون الشركة الى مبلغ 46 مليون ، لم تجد الشركة حلا لمعالجة أوضاعها الا بيع قطعة أرض لشراء خامات زراعية ودفع رواتب العاملين بالشركة، واتهمت الحكومة بان منظومة الخبز الجديدة ، هى المتسبب فى هذه الأزمة، ومن المفروض أن سعة القطعة الاولى التى تم بيعها تقدر بمبلغ 27 مليون جنيه مصرى.

رشيد

وقد حذرت اللجنة القانونية لحزب التحرير المصرى من بيع قطعة الارض الخاصة بشركة مضارب رشيد، معللة ذلك بأنه لم يتم تعديل نشاط الشركة، او أضافة نشاط أخرى الى نشاطها الرئيسى، وطالبت بعرض الأمر على الأدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمدينة رشيد حتى لا يخالف المخطط الاسترايتجى للمدينة، وإرسال مذكرة الى السيد إبراهيم محلب رئيس الحكومة والسيد المحافظ محمد سلطان محافظ البحيرة، لمنع الحزب البيعحفاظا على حقوق العمال والمواطنين فى حقهم، ومنع تصفية الشركة بالقطعة ولكن دون جدوى، فالنية مبيتة لتصفية الشركة ، كما حدث بشركة قها للصناعات الغذائية بمدينة رشيد وبيع أرضها بالكامل لاحد النبوك .

وحتى متى سيظل هكذا التسيب البين في شركات الحكومة حتى يتدهور حالها ويتشرد معها العديد من الأسر التي تعمل بها من أجل مآرب أخرى لبعض المسئولين بتلك الشركات وأين الحكومة من كل ذلك ؟!!
وفي متابعة حية ولحظة بلحظة وبالمستندات موقع ” عاجل مصر الإخباري ” ينشر الجديد في كارثة مضارب رشيد .
حزب التحرير المصري يحذر من تصفية الشركة .. والحكومة ترد .. ( لسنا جهة إختصاص )؟!
مؤامرة لتفريغ. رشيد من. المصانع لصالح من؟!

وسط أمواج غضب عارم من عمال شركة مضارب رشيد، تعالت الصيحات من أهالى المدينة الباسلة بهدم صروح الصناعة داخل هذه المدينة الاثرية والتجارية فى ان واحد،فبعد أن كانت هذه المدينة الميناء الوحيد لمصر ، فى تصدير الغلال وخلافه، وكانت يوجد بها حركة تجارية واسعة، من صناعة السفن ومضارب الأزر الذى يصدر إلى معظم دول العالم ، وشركة قها للمصنوعات الغذائية.
رشيد 5

رشيد 4

تأتى توابع الكارثة على مراحل متعددة، بيع مضارب الأزر بالمدينة وبيع شركة قها للاغذية المحفوظة، فلم يتقبى بالمدينة سوى ، شركة مضارب رشيد أمل رشيد فى صرح صناعى يعطى امل فى قلوب الأهالى من وجود صرح صناعى بالمدينة ، ولكن للاسف الامل الوحيد سيضيع ايضا.

رشيد 6

وعلى الفور تحرك حزب التحرير المصرى ، الذى يقف بجانب العمال والمدينة إنطلاقا منه لحفظ الحقوق للعمال، تقدم السيد تامر تاج الدين رئيس الشئون القانونية لحزب التحرير المصرى بتقديم شكوى عاجلة الى مجلس الوزارء المصرى ، بشأن أزمة شركة مضارب رشيد للأزر ومحاولة تصفية الشركة من قبل العاملين عليها ، كما تم ذلك من قبل تصفية شركة مضارب الاسكندرية عام2010 ، وعقد إجتماع لبحث هذه الكارثة .
ولكن جاء رد الحكومة كارثى بقولهم ( لسنا جهة. إختصاص) بهذه الكارثة وتصفية الشركة بهذا الشكل المريب.
فمن إذن من ذوي القلوب النفية في بلادنا الغالية يرضيه هذه الكارثة التي تزلزل الجميع والتي هى إنتكاثة حقيقية لمقدرات البلاد !!

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock