اخبار عاجلةالمرأة والطفلتحقيقات و تقاريرمتابعاتوزارات

تفعيل المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية لتسجل الجمعيات الأهلية الاربعاء ٩/١٥

متابعة / سماح سعد محمد
تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من سبتمبر فى تفعيل المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية المتكاملة لتنظيم العمل الأهلي، لتسجيل بيانات الجمعيات لتوفيق أوضاعها، وذلك فى إطار تقديم وزارة التضامن المزيد من الخدمات والمزايا التي تسهل الإجراءات لمؤسسات ومنظمات المجتمع الأهلى.
وأوضحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم الانتهاء من تدريب العاملين بالمديريات والإدارات الاجتماعية على تلقي الطلبات الإلكترونية لتوفيق الأوضاع، إضافة إلى توفير خدمة الدعم الفني من خلال خدمة الخط الساخن للوزارة لخدمة مستخدمي المنظومة على رقم 16439 وتخصيص البريد الإلكتروني.
وأكدت أن المجتمع المدني يلعب دور وسيط بين الفرد والدولة وتعبئة الجهود الفردية والاجتماعية وتحفيز روح المشاركة والتنمية والتأثير في السياسات العامة والاعتزاز بالهوية المصرية، وشريك في التنمية.
اما عن إجراءات التسجيل، أشارت وزيرة التضامن إلى أنه يمكن الدخول على المنصة للتعرف على خدماتها عبر الرابط التالي:
mailto:csu@moss.gov.eg أو الدخول عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.
واوضح عمرو لاشين، مستشار وزيرة التضامن، أن المنظومة للأشخاص الطبيعيون والاعتباريون للجمعيات والمؤسسات الأهلية والمنظمات الأجنبية، مؤكدا أن أنه سوف تتم مراجعة تقديم جميع خدمات للجمعيات الأهلية ودورة العمل الداخلي والمتطلبات والوثائق وصلاحيات الموافقة والمراجعة.
وقال مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه لأول يصبح لدينا موقع إلكتروني لتنظيم العمل الأهلي، وكذلك لأول مرة يتم إشهار للجمعيات الأهلية من خلال الموقع في دقايق معدودة من 15 إلى 35 دقيقة، كذلك توفير جميع النماذج إلكترونيا للتعامل بها، وهناك 36 خدمة التي ستتاح على المنظومة منها 14 خدمة لها إطار زمني محدد، مشيرا إلى أنه تم تدريب 27 مديرية للتعامل مع المنظومة خلال المرحلة الأولى، مؤكدا أن هناك 18 ألف من الجمعيات ومؤسسات واتحادات ومنظمة أجنبية أنهت التقدم خلال المرحلة الأولى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock