تعيين 320 من شباب الخرجين بشركات القطاع الخاص والأستثمارى منهم 10 من متحدي الإعاقة بالسويس

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 3:52 مساءً
تعيين 320 من شباب الخرجين بشركات القطاع الخاص والأستثمارى منهم 10 من متحدي الإعاقة بالسويس

السويس .. محمدحسونه

قامت اليوم الخميس مديرية القوى العاملة بالسويس بتعيين 320 شابا من الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 10 من متحدي الإعاقة، واستخرجت نحو 718 شهادة قيد “كعب عمل”، فضلا عن تسجيل مجموعة من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة ومن العمالة الفنية وغير الفنية بالخمس مكاتب الموجودة بالأحياء؛ لتشغيلهم في نطاق المحافظة.

وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا من حاتم جاد الرب مدير المديرية، أكد أن ذلك يأتي في إطار الدور المنوط به مكاتب التشغيل في المديرية، مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب ومنحهم الثقة والأمل في أن البطالة مشكلة لها حل، وذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال في المحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

وأضاف سعفان أن المديرية فتشت على 262 منشأة في مجالي السلامة والصحة المهنية وتفتيش العمل، خلال نوفمبر الماضي، للوقوف على المخالفة وإعطاء أصحابها مهلة لتصحيح الأوضاع في إطار القانون، فضلا عن بحث 40 شكوى فردية وجماعية، وجرى تسوية 14 منها وديا وأحيلت 12 شكوى؛ للقضاء والباقي ما زال قيد البحث.

وأوضح سعفان أنه جرى قياس مستوى مهارة 400 مستفيد، واستخراج ترخيص مزاولة مهنة له في إحدى المهن الفنية للاستفادة بها؛ للعمل سواء بالداخل أو الخارج، كما جرى عمل توجيه مهني لـ28 متدربا ومتدربة، 15 منهم للتدريب على مهنة التفصيل والخياطة، و13 للتدريب على مهنة الكهرباء.

رابط مختصر