اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمحافظات

” مياه الشرب ” : انقطاع المياه بقنا ليومين .. وتطعيم العاملين ضد التيفود

كتب : عاطف محمود السيد

 أعلن السيد اللواء مهندس هانئ محمود حمدي ” رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا ” عن قطع مياه الشرب عن مدينة قنا يومي السبت والأحد الموافق 7، 8 من شهر نوفمبر  2015 من الساعة العاشرة مساءً حتي الخامسة صباحاً من كل يوم نتيجة توقف محطة مياه الصالحية عن العمل .

وأكد حمدي أن توقف محطة مياه الصالحية تصرف 1200ل/ث  نتيجة أعمال الإحلال والتجديد اللازمة بخطوط سحب المياه العكرة وتركيب محابس بمأخذ المحطة بالإضافة إلي أعمال اللحامات والتركيبات اللازمة .

ومن ناحية اخرى اشار “حمدي ” عن تطعيم عدد ( 72 ) من العاملين بتوسعات محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة قنا ضد التيتانوس والتيفود حرصاً علي سلامة العاملين بالشركة وخوفاً من إنتقال عدوي من الأمراض المختلفة نتيجة التعامل مع مياه الصرف الصحي  وذلك بالتعاون مع الوحدة الصحية بالصالحية .

مضيفا أن حملة التطعيمات لموظفي الصرف الصحي تهدف إلي تحفيز النظام المناعي الطبيعي لجسم الانسان لمهاجمة أي بكتيريا أو فيروسات تغزو جسمه نتيجة التعامل مع مياه الصرف الصحي ، كما تعد حملة التطعيم ضد التيتانوس والتيفود بمثابة المدعم الرئيسي لجهاز المناعة بجسم الانسان كما يهيئ الجسم لمحاربة الامراض التي لم يصاب بها من قبل .

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى