تشكيل لجنة لتقنين أوضاع المدافن بعد الدفن و إحالة مخالفات المقابر المنشأة على أرض زراعية للنيابة

تشكيل لجنة لتقنين أوضاع المدافن بعد الدفن و إحالة مخالفات المقابر المنشأة على أرض زراعية للنيابة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 10:04 مساءً
تشكيل لجنة لتقنين أوضاع المدافن  بعد الدفن و إحالة مخالفات المقابر المنشأة على أرض زراعية للنيابة

كتبت / ندى حسنى

قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط مخالفات إقامة مقابر استثمارية لأهالي قرية السيالة داخل الحيز العمرانى لقرية العنانية المجاورة لها للنيابة الإدارية للتحقيق فيما جاء من مخالفات.

كما قررت محافظ دمياط تشكيل لجنة مكونة من مدير عام مديرية الصحة ومندوب من مديرية الأمن ومندوب من مديرية الإسكان ومندوب من المساحة ورئيس الادارة الهندسية بمجلس مدينة دمياط ورئيس الوحدة المحلية بقرية العنانية لعقد اجتماع لتقنين أوضاع الجبانات المقامة والتى تم الدفن بها .

وكانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط قد أمرت بفتح تحقيق فى المخالفات المالية والإدارية الخاصة بقيام جمعية الأخوة لتيسير الحج والعمرة ، مشهرة طبقًا للقانون 84 لسنة 2002 بإنشاء مقابر استثمارية لاهالى قرية السيالة بدون تراخيص والتعدي على الأراضى الزراعية بقرية العنانية.

جدير بالذكر أن اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط الأسبق سبق واتخذ قرارا بحل الجمعية والتحفظ على ممتلكاتها وأصول الجمعية من قبل مجلس مدينة دمياط.

يذكر أن جمعية الأخوة، مشهرة طبقًا للقانون 84 لسنة 2002م، ولكنها قامت بمخالفة القانون في بناء مقابر دون اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، بخاصة وأن الجمعية كان لها العديد من الأنشطة كتيسير أعمال الحج والعمرة وبناء المقابر وبيعها والعديد من الأنشطة الأخرى.

رابط مختصر