تخصيص حارتين منفصلتين على الطريق السريع بمحور المحمودية الجديد لسيارات النقل العام فقط.

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 نوفمبر 2019 - 1:27 صباحًا
تخصيص حارتين منفصلتين على الطريق السريع بمحور المحمودية الجديد لسيارات النقل العام فقط.

كتب عهود ابراهيم
رئيس القسم الفني والادبي

تم إنشاء 16 محطة أتوبيس بطول الخط على المحور، حيث تبدأ المحطة الأولى من مدينة العرائس بكرموز غربا وتنتهى بمحطة السيوف شرقا.

كما تقرر تجهيز 3 خطوط للعمل على المحور، الخط الاول سوف يقف فى كل المحطات على طول الخط، الخط الثانى الوقوف فى محطة أو اثنين فقط، أما الخط الثالث فسيتم الوقوف فى 6 أو 7 محطات فقط، وسيتم وضع المحطات على جانب الطريق لعدم تعطيل المحور الرئيسى، مزودة بشاحن للأتوبيس الكهربائى.

بدء تشغيل 15 أتوبيس كهربائى، تم تخصيص تلك الأتوبيسات للعمل على خطين داخل شوارع الاسكندرية، الخط الأول من منطقة سوتر الى منطقة المساكن الصينية بالعجمى، بتعريفة 8 جنيهات فقط بدلا من 10 للخط بالكامل، بالإضافة الى مسافات أخرى بـ 3 جنيهات و5 جنيهات، كما تقرر تخفيض الأسعار للطلاب وذوى الاحتياجات الخاصة 50% من قيمة التذكرة لاستيعاب كل فئات المجتمع، أما الخط الثانى يبدأ من الأنفوشى الى منطقة المعمورة.

الأتوبيس الكهربائى يتمتع بمميزات عديدة أهمها أن كل أتوبيس مراقب بـ7 كاميرات، بالإضافة الى خدمة إذاعة داخلية، وأماكن مخصصة لذوى القدرات الخاصة، كما أنها وفرت كثيرا فى استخدام المحروقات والمواد البترولية، حيث تستمر خدمة شحن 3 ساعات الى 400 كيلو متر على مدار اليوم.

رابط مختصر