اخبار عاجلةالوطن العربيصحتك تهمناعلوم و صحة

تبرع بالدم واجعل العالم ينبض بالحياة

كتبت الإعلامية : رهام خليل الكويت
متابعة دكتور : فوزي الحبال
انطلقت مبادرة كابتن اشواق العطار الحكم الدولي برفع الاثقال والاعلامي فالح المياح تزامنا مع اليوم العالمي للتبرع بالدم وبالتعاون مع بنك الدم الكويتي اقامو مبادرتهم ،( تبرع بالدم واجعل العالم ينبض بالحياة) ، للتبرع بالدم بحضور فني اعلامي ونشطاء بالعمل الخيري تبرعو خلالها بالدم لانقاذ ارواح الكثير في ظل الظروف الراهنة بالبلاد وارتفاع نسب الاصابة بكوفيد 19( كورونا) مشاركة منهم بالمسؤلية المجتمعية تجاه حالات بحاجة للتبرع بالدم .
و قالت كابتن العطار عن فكرة المبادرة تزامنا مع اليوم العالمي للتبرع بالدم وانتشار الامراض وجدنا الحاح كبير بطلب التبرع بالدم لوجواد حالات مرضية تحتاج نقل دم حيث ان تبرع شخص واحد بالدم ينقذ حياة ثلاثة اشخاص لذلك قمنا بعمل هذا البادرة ولله الحمد لاحظنا تواجد وحضور قوي يسعي لفعل الخير وكان بمقدمة الحضور والمتبرعين الفنان داود حسين والفنانة باسمة حماده وهذا ليس ب غريب علي اهل الكويت وسعيهم الدائم لفعل الخير .
وأفاد الإعلامي فالح المياح عن تواجد فرق تطوعية قال البادرة شاركت فيها مجموعة الانسانية تجمعنا وفريق انضمو للتحدي والعديد من الفرق التي قامت بالتبرع بالدم والشكر موصول لكل من شارك معنا سواء بالحضور اوبالتبرع بالدم .
أن عملية التبرع بالدم من العمليات الإنسانية الهامة التي لها أهمية كبيرة فإن هناك العديد من الأشخاص بحاجة إلى هذا الدم وتأتي أهمية التبرع بالدم في النقاط الآتية : إنقاذ حياة الأرواح والملايين من الأشخاص فمعظم الأشخاص الذين يقومون بإجراء العمليات الجراحية يحتاجون إلى نقل الدم بصورة كبيرة وذلك تعويضها لدم الذين يفقدون أثناء العملية. يحتاج العديد من المصابين داخل المستشفيات إلى أحد مكونات الدم بصورة كبيرة مثل البلازما والصفائح. المصابين في حوادث كثيرة مثل حوادث السيارات أو حوادث الطرق المختلفة. هناك بعض المصابين بأمراض يحتاجون إلى عملية نقل الدم مثل المصابين بالسرطان أو أمراض الكلى . نسبة كبيرة من الحوامل تحتاج إلى عملية نقل الدم بصورة كبيرة وهم الحوامل الي تعاني من الانميا الشديدة وفقرة الدم سواء كان قبل الولادة أو أثناء الولادة أو بعدها .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock