اخبار عاجلةالوطن العربيمتابعات

سوريا للجميع : دور مصر في التهدئة كبير .. ونطالب الرئيس السيسي بقيادة اعمار سوريا

كتب – محمود الهندي
رحب حزب سوريا للجميع – الذي يتخذ من باريس ودمشق مقراً له – بالجهود المصرية بقيادة الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” لوقف اطلاق النار والتهدئة بين الفلسطينيين والاسرائيليين والذي سيدخل حيز التنفيذ في الثانية صباح اليوم .
وقال الدكتور ” محمد عزت خطاب “- رئيس الحزب – في بيان صادر عنه منذ قليل – إن مصر لعبت دوراً محورياً ومهماً في التهدئة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي ، عبر اتصالات أجراها الرئيس ” السيسي ” بأطراف دولية ، كان أخرها الولايات المتحدة لوقف التصعيد الاسرائيلي ضد الفلسطينيين وقطاع غزة ، وهو ما أسفر عن خروج الرئيس الأمريكي ” جو بايدن ” ليوجه الشكر للقيادة المصرية ودورها في اعادة للاوضاع الى الاستقرار .
دعا ” خطاب ” رجال الأعمال حول العالم والمانحين لتلبية نداء مصر في اعمار غزة ، لافتاً إلى أن تبرع الدولة المصرية وفق قرار الرئيس السيسي بنصف مليار دولار يعد بمثابة خطوات عملية من جانب القيادة المصرية لاستقرار الأوضاع والوقوف الى جانب الحق الفلسطيني .
وصف ” خطاب ” القمة الفرنسية المصرية حول فلسطين وافريقيا والسودان بأنها ناجحة ، وأفرزت قرارات قوية قادت للتهدئة الحالية .
دعا ” خطاب ” الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” إلى أخذ خطوات نحو استقرار الأوضاع في سوريا ، وانهاء الوجود الأجنبي على أراضيها ، وقيادته لمبادرة إعادة إعمارها بعد الدمار والخراب الذي لحق بها جراء الحرب ، مؤكداً أن الرئيس ” السيسي ” يقود المنطقة العربية الى الاستقرار واعادة الإعمار ، وبناء الاقتصادات التي دمرتها الحروب .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى