اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعات

بـيـــــان إعلامى صــــــــادر عن رئاسة المجلس القومى للمرأة الليبية بخصـوص/ جلسة مجلس النواب الاخيرة

كتب/ طارق عاشور

( نص البيان)
تابعنا وبإهتمام بالغ وبكل ترقب مجريات جلسة النواب التى عقدت برئاسة سيادة المستشار عقيلة صالح يوم الثلاثاء الموافق 2023/1/17
واستمعنا فيها الى كل الآراء والمناقشات الحوارية التى اجريت باروقة الجلسة والتى جاءت كلها فى إيجاد حلول مناسبة وسريعة للخروج من الازمة الراهنة التى تعيشها البلاد .
وجاءت شموليتها فى وضع اسس وقواعد ترضى جموع الشعب الليبيى فى جميع انحاء ربوع بلادنا الحبيبية.
وركزت فى خصوصيتها الاستعجال بالتعديل الدستورى الذى يتيح للشعب حقه فى اختيار رئيسه.
ونعقب على هذا الحوار الثمين الذى عكس للجميع مدى مصداقية المجلس فى عرض ادق التفاصيل وبكل صراحه ودون اى اخفاء. هذا ان دل فانما يدل على مدى الواقعية التى تدار عليها أهم الامور بالجلسات ومدى حرص المجلس على طرح التساؤلات التى تثار فى اذهان الليبين خاصة السياسين وبعض المهتمين من بعض الاوساط.
ونعلن نحن المجلس القومى للمرأه الليبية الذى يعتبر هو لسان حال كافة نساء ليبيا الراغبات فى ان يستقر الحال بالبلاد حفاظا على مقدراته البلاد وثرواته مع الابقاء فى الاثر ما يحاكى من مخططات خارجية لاتريد ان يستقيم الحال فى البلاد.
وبناءا علية:_
نرى ان الفرصة اصبحت مواتية لمجلس النواب الليبيى الذى يعتبر هو الجهة الشرعية والتشريعية الفعلية للبلاد بأن يسرع فى اصدار قراره المصيرى بشأن الاستفتاء على الدستور واجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية عاجلة وفق خارطة طريق يصوغها المجلس الموقر برئاسة سعادة المستشار عقيلة صالح حفاظا على مقدرات وثروات البلاد لاننا بذلك نجعل القرار للشعب فالشعب هو من يقر دستوره ويوافق عليه وهو من يختار رئيسة ومن يختار نائبة بالبرلمان.
ونحن كنساء ليبيا وباسمى وبإسم اعضاء المجلس القومى للمرأه الليبية نؤكد على دعمنا الكامل والمطلق لكل ما يتخذه مجلس النواب رئيسا واعضاء من قرارات يتخدها المجلس لصالح الشعب ولصالح الوطن.
ولن نقبل او نرضى بأن يطول الوقت اكثر من ذلك لاننا نخسر الكثير والكثير واول خسائرنا هى هيبية الدولة الليبية.
ان بلادنا اليوم تحتاج الى قرار شجاع لا يطلق ولا يصدر الا من ابطال اخذوا على عاتقهم آمانة حماية البلاد والحفاظ على موروثاته والسير به الى منعطف الاستقامة والصلاح
والله الموفق
رئيس المجلس القومى للمرأه الليبية
د/ فوزية الشريف

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى