محافظات

بالبهجة العارمة أقباط المنيا يحتفلون بأحد السعف

المنيا : محمد مرزوق

شهدت  اليوم الأحد الموافق 5 أبريل لعام 2015 محافظة  المنيا أحتفال أقباط المنيا  بـعيد  ” أحد السعف ”  وحرص الأطفال والكبار على الذهاب إلى الكنائس في الصباح الباكر من صباح اليوم مرتدين الملابس الجديدة ، وبحوزتهم سعف النخيل في صنع الحلي والساعات والصلبان والأشكال الرائعة  وإبتكار أشكال كالورود المتداخلة والتيجان وذلك ضمن الإحتفال بدخول السيد المسيح القدس .
وقدمت العديد من الأسر المسلمة التهنئة لأشقائهم الأقباط  آملين أن تكون بداية جديدة لبلد يحتضن الجميع دون تفرقة  للمرور من هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد .

ويذكر أن أحد السعف يكون هو الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد الفصح أو القيامة ، ويسمى الأسبوع الذي يبدأ به بأسبوع الآلام وهو يوم ذكرى دخول يسوع إلى مدينة القدس ويسمى هذا اليوم أيضًا بأحد السعف أو الزيتونة لأن أهالي القدس استقبلته بالسعف والزيتون المزين، وترمز أغصان النخيل أو السعف إلى النصر .

وكثفت من جانبها  الأجهزة الأمنية  بالمنيا من تواجدها أمام الكنائس والمطرانيات وفرض كردون أمني حولهم  لتأمينها تحسبا ً لأي محاولة إفساد فرحة المواطنين الأقباط بهذا العيد  كما كثف الأمن من تواجده أمام المنشآت العامة والحيوية ومراكز الشرطة ومجمع المحاكم  ومديرية الأمن والديوان العام للمحافظ .الأقباط يشترون السعف صورة 1 لحد الزعف صورة 2 لحد السعف صورة بالإحتفال صورة لحدالزعف

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى