فنون و ثقافة

منال صادق تكشف تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال على الاقتصاد

كتب: أحمد زينهم 

كشفت خبيرة تقنيات السوشيال الميديا منال صادق، عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الاقتصاد وأزمته الحالية، إضافة إلى التحديثات الإيجابية التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة فيسبوك ، وأكدت أن “التحديثات” يتم تطبيقها تلقائيًا على بعض الصفحات المؤهلة، يشار إلى أن هذا التحديث مرتبط بتفعيل وظيفة الربح، مما سيكون له تأثير فعال على الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها البعض في معظم دول العالم. 

وتذكر “صادق” كيفية احتساب الأرباح، مشيرة إلى ميزة “إرسال النجوم” في المشاركات المكتوبة “البوستات”، وهي هدايا من المتفاعلين أو متابعين لصفحة فيسبوك، كاشفة أن 100 نجمة تساوي دولارًا واحدًا. 

وقالت منال صادق إنه على الرغم من تفعيل ميزة الربح إلا أن التحديثات كانت ضعيفة، وهو ما أرجعته إلى الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرة إلى أنه بسبب الوضع الحالي نادراً ما يرسل رواد مواقع التواصل الاجتماعي “نجومًا” لبعضهم البعض، بسبب الحالة المزاجية والنفسية جراء أزمة غلاء الأسعار التي تؤثر على العالم كله.

وأكدت منال الخبيرة التقنية في منصات السوشيال ميديا، أنه سيكون من الأفضل بكثير أن تقوم إدارة فيسبوك بتفعيل بند الإعلان الخاص بـ”البوستات” المنشورات، مشيرة إلى أن هذا الإجراء من شأنه تحسين الظروف الاقتصادية لرواد مواقع ووسائل التواصل والمواقع الإلكترونية. 

وتوقعت منال صادق أن تقوم شركة “ميتا” قريباً بتفعيل الميزة الإعلانية على المنشورات المكتوبة “البوستات”، وعلقت قائلة: “سيحدث ذلك قريبًا”، مؤكدة أنها ستكون بديلاً رائعًا لـ “المقالات الفورية”، التي تم تعليقها رسميًا في أبريل 2023 هذا العام. 

وتجدر الإشارة إلى أن التطورات في الأحداث الدولية تنذر بمزيد من التدهور في الأوضاع الاقتصادية ، وارتفاع تكاليف المعيشة، وتزايد التحديات الأمنية والعسكرية، والعديد من الإجابات والأسئلة التي تطرح نفسها، فهل يستطيع فيسبوك معالجة بعض هذه المخاطر من خلال تحسين الوضع المالي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى