إلى من يهمة الامراخبار عاجلةمجتمع وقضايامحافظات

بالصور / الداودي والباز يتفقدان قسميّ الغسيل الكلوي والاطفال المبتسرين بمستشفي الجمعية الشرعية بمركز قوص 

 

متابعه / سماح سعد محمد 

تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،والسيد حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا مستشفى الجمعية الشرعية بمدينة قوص لمتابعة سير العمل بها، رافقه النائبة سناء الحساني عضو مجلس النواب والعميد خالد فوزي رئيس الوحدة المحلية لمركز و مدينة قوص و فضيلة الشيخ أحمد مصطفى المشرف العام علي انشطة الجمعية الشرعية بقنا والدكتور محمد علي رئيس مجلس إدارة الجمعية بالإضافة الي عدد من أطباء وأعضاء مجلس إدارة الجمعية. 

 ومن جانب آخر تفقد الداودي والباز خلال زيارتهما قسميّ الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين المزود بأحدث أجهزة التنفس الصناعي ويقدم جميع خدماته بالمجان .

 وأكد الداودى على أهمية الدور الذي تؤديه منظمات المجتمع المدني من خلال تنفيذ مشروعات تنموية تساعد على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بما يسهم في رفع العبء عن كاهل الفئات المستحقة والاكثر احتياجا بمختلف ربوع الوطن . 

ومن جانب آخر أعرب الطاقم الطبي بالمستشفى واعضاء مجلس إدارة الجمعية ، عن بالغ سعادتهم بتلك الزيارة وتأثيرها النفسي عليهم في مواصلة مسيرة العطاء لخدمة اهالي المنطقة ولما لمسوه من سعة صدرٍ المحافظ في الاستماع إلي مطالبهم وكذا جهوده المبذولة في متابعة المشروعات الخدمية بالمحافظة .

وأوضح حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ان الجمعية الشرعية تعمل في مصر منذ ما يقرب من 110 عام ، ولها العديد من المساهمات الجيدة في مجال الرعاية الطبية والصحية المقدمة للمواطنين وتقدم نموذج يحتذي به بين الجمعيات الأهلية في مجال خدمات الرعاية الإجتماعية المنظمة والتي تقدم مساعدات للمواطنين الغير قادرين.

كما قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية شرحاً موجزا عن مكونات المركز الطبي والخدمات التي يقدمها للمواطنين، مؤكدا ان المركز مكون من خمسة طوابق للأعمال الإدارية والطبية ، من بينها قسم الغسيل الكلوي والذي يضم ١١ ماكينة ويعمل علي مدار اليوم من خلال ثلاثة ورديات ويعمل به اطباء مدربين يتمتعون بكفاءة عالية، بينما يحتوي قسم الاطفال المبتسرين علي ٢٥ حضانة اطفال، مضيفا ان المركز الطبي للجمعية قام بإجراء حوالي ٢٢٠ عملية جراحية للعيون لازالة المياه البيضاء والزفرة وتثبيت وحول بتكلفة تقدر بحوالي ٤٥٠ ألف جنيه

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock