إلى من يهمة الامراخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرصحتك تهمناعلوم و صحةمتابعات

انتبهوا ايها السادة من سلالة فيروس كارونا الجديد

كتب دكتور فوزي الحبال ( 4 )
دولة احتفلت بانتهاء الفيروس من مجموعة من مقاطعاتها محافظاتها، وفي دولة قالت لشعبها ودعوا من تحبون فالنهاية قادمة .
كلنا دلوقتي عارفين اعراض الكورونا وعارفين نلتزم ازاي وعارفين وحافظين الوقاية الذاتية ازاي ولازم كلنا نساعد بعض ونوعي بعض .
وكنا من شهور بنقول خليك في بيتك، دلوقتي بنقولك خروج فقط عند الضرورة القسوى بكل الاحتياطات المعروفة بحذافيرها وبدون أى تراخي، مفيش سبب يخليك تنزل من البيت غير لقمة العيش والضرورة فقط، وأهم حاجة أرجوكم دعم معنوي للفرق الطبية المنهكة في مستشفيات العزل وفي الشفتات .
الصحة العالمية السلالة الجديدة من فيروس كورونا قابلة للسيطرة عليها، أنها من فيروس كورونا المستجد والتي تم اكتشافها في بريطانيا تنتشر بوتيرة أسرع، ولكنها قابلة للسيطرة عليها مثل باقي السلالات الأخرى المعروفة للفيروس، وإن الوضع ليس خارجاً عن السيطرة، ولكن لا يمكن تركه ينتشر، وحث الدول على تطبيق الإجراءات الصحية التي سبق تجربتها واختبارها، إن كل 10 أشخاص مصابين بالسلالة الجديدة من الفيروس يمكن أن ينقلوا العدوى إلى 15 آخرين في المتوسط، في حين أن معدل انتقال العدوى بالسلالات المعروفة سابقاً في بريطانيا يصل إلى 11 شخصاً .
أن العلماء في بريطانيا يحاولون تحديد إلى أي مدى هذه الزيادة مرتبطة بتغيرات في طبيعة الفيروس أو بأسباب سلوكية بين المواطنين، السلالة الجديدة تسبب أعراضاً مرضية أكثر حدة أو أخطر على الحياة .
ينتشر هذا النوع من الفيروس بسهولة أكبر بين الناس نتيجة سلسلة من التحولات الجينية التي تم تحديدها في الترميز الجيني المسبب للمرض، ومع ذلك، لا يعتقد أنه يزيد من حدة الإصابة بـكوفيد-19 أو من معدل الوفيات .
إن التحليل أظهر أن السلالة الجديدة تحتوي على 23 تحولاً جينياً مختلفاً، يرتبط عديد منها بما يسمى روتين الأشواك Spike Protein، وهو الجزء الذي يجعل الفيروس يتعلق بخلايا جسم الإنسان .
وأغلب اللقاحات التي يجري تطويرها تستهدف هذه الأشواك spikes وإذا تغيرت أشواك الفيروس إلى درجة يصعب التعرف عليها، فلن يكون التلقيح قادراً على إحداث الاستجابة المناعية اللازمة لدى الناس، والبروتينات التي تغطي قشرة الفيروس تحولات جينية كبيرة لتجعل اللقاحات غير فعالة، وهو أمر لا يبدو أنه قد حدث في هذه المرحلة. لكن، لا يزال التحليل جارياً.
إن الافتراض العملي الذي استقيناه من جميع العلماء يشير إلى أن الاستجابة للقاح لا بد أن تكون كافية لهذا الفيروس،و إننا بحاجة إلى البقاء يقظين بشأن هذا .
أن المتغير يحمل تحولات جينية مقلقة تستدعي احتواء انتقاله من خلال القيود الاجتماعية، بينما نعمل على معرفة المزيد حول تأثير هذه التحولات الجينية على سلوك الفيروس، ويجب أن نفكر بجدية في توجيه اللقاح لمناطق معينة من أجل احتواء انتشاره .
فاتقوا الله في انفسكم وفي ذويكم حفظنا الله أجمعين من كل شر وسوء .
حفظ الله مصر وشعبها وجيشها العظيم وقائدها و جيشها الابيض .
والي اللقاءفي المقال رقم ( 5 )

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock