أحزاب وسياسةإلى من يهمة الامرالوطن العربيتحقيقات و تقاريرحقوق وحرياتشخصياتكتاب و مقالاتمتابعاتمجتمع وقضايامحافظاتمنوعاتندوات ومؤتمراتنواب و برلمان

اليس فيكم رجل رشيد …؟!

اين حزب مستقبل وطن ممايجرى بين نوابه وفى دائرة واحدة ؟

كتب
محمود اسكندر

دفع حزب مستقبل وطن بعديد من الوجوه الجديدة على المجالس النيابية للترشح لانتخابات مجلس الشيوخ وفاز بل واكتسح  الدكتور محمد الصالحى بالانتخابات فى الشرقيه ، وما يجمع بين كافة مرشحي الحزب أنهم جميعاً يمثلون قيمة وقامة فى الشارع المصرى، ومن بين من دفع بهم الحزب لخوض غمار الانتخابات المقبلة عن محافظة الشرقية الدكتور ” محمد الصالحي” ، عميد النواب وكان يشغل الأمين العام المساعد للحزب بالشرقية ، اسم وتاريخ الصالحى شاهد للعيان على الانجازات التى قدمها لمحافظه الشرقيه فلم يكن نائبا عن دائرة واحدة لكنه كان نائب يحمل هموم مواطنى الشرقيه فى كل مكان

الدكتور النائب محمد الصالحى هو من حصل على موافقات لبناء الصرح الطبى العملاق فى الشرقيه معهد السرطان ..النائب محمد الصالحى هو من شعر بألم الطلبه والابناء فى زحمه المواصلات وحصل على موافقه محطه قطار عند جامعه الزقازيق لخدمه الابناء من الطلبه والتخفيف عن كاهل الاسر من المصاريف .الدكتور محمد الصالحى هو من حصل على موافقات لانشاء التأمين الصحى للمحافظه ..الدكتور محمد الصالحى تاريخ اسم يقف امامه الجميه ليتعلموا منه معنى العطاء .زمحمد الصالحى هذا النائب العملاق هو من فكر وقدم بالطريق الدائرى المار بوسط مدينه الزقازيق ..مع الصالحى هو من حول قريه القنايات الى مدينه عملاقه بها كل الخدمات فهل جزاء الصالحى مايحدث ؟

محمد محمد السيد الصالحي ، صاحب ورئيس مجموعة شركات الصالحي ، من مواليد محافظة الشرقية عام 1957 ، وحصل فى عام 1981 على بكالوريوس الطب البيطري .

محمد الصالحي ، المتزوج ، شغل عضوية المجلس الشعبي المحلي بمحافظة الشرقية ، منذ عام 1998 وحتى عام 2000 , وأصبح رئيساً للجنة الإستثمار بالمجلس الشعبي المحلي بالشرقية ، ثم شغل عضوية مجلس النواب عن دائرة مركز شرطة القنايات بمحافظة الشرقية ، لمدة ثلاث دورات متتالية ، وكان عضواً باللجنة الإقتصادية والزراعية طوال الثلاث دورات .

وشغل “الصالحي” ، عضوية مجلس إدارة نادي الشرقية ، ورئيساً لمنطقة الشرقية للكرة الطائرة ، ورئيساً لنادي الطيران بالشرقية ، ورئيساً لنادي الصالحي الرياضي بمدينة القنايات بالشرقية ، ورئيساً فخرياً لمركز شباب مدينة القنايات بالشرقية ، وعضواً لمجلس إدارة المؤسسة المصرية للنواب .

شارك “الصالحي” بالعديد من الأعمال الخيرية ، والأنشطة الإجتماعية ، من خلال رئاسته لجمعية “الصالحي” للنشاط الإجتماعي والخيري وحقوق الإنسان ، والتي تعتبر من أكبر الجمعيات الداعمة للمجتمع الأهلي ، والعمل التنموي ، والتي تم إختيارها كأفضل جمعية بالشرقية ، وتم تكريمها من الإتحاد العام للجمعيات الأهلية ، وتم إختيارها لمتابعة الإنتخابات الرئاسية عام 2014 .

يحار الإنسان في تفسير كل هذا “اللامعقول” الذي يتفوه به بعض السياسيين والنواب هذه الأيام. هم لا يفعلون ذلك من باب الهزل أو المزاح أو لخلق جو من الدعابة مثلا. كلا، إنهم جادون وفي قمة وعيهم. وهم لا يحتفظون بما يقولونه لأنفسهم أو في دوائرهم المغلقة، وإنما ينشرونه على الملأ عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة. فما هو تفسير ذلك؟
لم نكد نستفيق من نظريات المؤامرة والتفسيرات الغريبة وراء انتشار الاكاذيب قبل الانتخابات ثم عادت ريمه لعادتها القديمه فهل النائب الدكتور محمد الصالحى صاحب الانجازات ومقدم الخدمات بحاجه لان تقوم الدنيا لتسجيل اسمه فى اجتماع  او لقاء لترتيب الاجراءات المقننه والخطه الموضوعه لادخال الغاز لقرى ومدن محافظه الشرقيه بناء على تعليمات السيد الرئيس
كل هذه التصريحات الغريبة، هي مقصودة ومدروسة بعناية، بهدف التضليل وخلق انطباع مرغوب فيه أو صرف النظر عن انطباع غير مرغوب
حسنا كيف يمكن أن يتعامل أي إنسان عادي مع هذه الهستيريا السياسية التي تنطلق من نواب  يفترض أنهم يزنون ما يقولون ويتحدثون انطلاقا من المعلومات والحقائق؟
الأمر محير دون شك. وما أسهل الجري خلف نظريات المؤامرة فهي دواء لكل داء سياسي! ولكن إحدى الفرضيات التفسيرية هي أن هؤلاء ربما يعيشون في حالة انفصال تام عن الواقع. هذه الحالة معروفة في علوم النفس والاجتماع والسياسة. وهي ترتكز على خلق واقع ذهني موازي للواقع الذي نعيش فيه، بحيث تكون قدرة الأفراد الفاعلين على تشكيل هذا الواقع والتلاعب فيه كبيرة وغير مقيدة، وأكبر مما يستطيعون أن يفعلوه في الواقع الفعلي. ومهمتهم الحقيقية تكمن في الترويج بكل قوة ودأب لهذا الواقع الموازي.
المهم هنا هو ليس ما إذا كان القول يحمل أية حقيقة أو معلومة صحيحة، وإنما الهدف هو إقامة الصلة أو الربط بين حادث ما، وبين فكرة يريد القائل لها أن تنتشر أو تتداول

ثمة تفسير آخر، وشخصيا أميل إليه، وهو أن كل هذه التصريحات الغريبة، هي مقصودة ومدروسة بعناية، بهدف التضليل وخلق انطباع مرغوب فيه أو صرف النظر عن انطباع غير مرغوب. فالمهم هنا هو ليس ما إذا كان القول يحمل أية حقيقة أو معلومة صحيحة، وإنما الهدف هو إقامة الصلة أو الربط بين حادث ما، وبين فكرة يريد القائل لها أن تنتشر أو تتداول، أو على الأقل تتنافس مع أفكار أخرى رائجة.

وبطبيعة الحال، فإنه ليس المهم هنا هو إيراد الأدلة أو الاثباتات. مجرد إطلاق الفكرة نفسها يكفي. من المؤسف أن هذا النمط من التلاعب والتضليل بات منتشرا في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن يتعاظم في الفترة المقبلة مع تراجع الخشية من الوصم باللامعقول أو العته السياسي

اين حزب مستقبل وطن ممايجرى بين نوابه وفى دائرة واحدة ؟
كيف يقبل الحزب  اهانه نوابه و الزج بأسم عميد النواب فى امر لايرتقى لمستوى بين الافراد فكيف قبله حزب مستقبل وطن !
امر يدعوا للدهشه  ؟ اين مبادئ الحزب ! وكيف يقبل الحزب مايحدث وكيف يقبل الحزب شق الصف بين نوابه ؟  اطالب بالتحقيق فيما نسب لعميد النواب بالشرقيه الدكتور محمد الصالحى صاحب المبادئ والخلق الرفيع والذى احترم مبادى الحزب ولزم الصمت !
فلقتونا بالمبادئ والقيم ووحدة الصف صدعتونا فى انه الحزب صاحب القيم وفى اول صدام فشل الحزب فى حل الازمه  ووقف يشاهد وكأن يدة مغلوله  اين انتم ايها النائمون من قادة حزب مستقبل وطن  ؟ حتى اصبح التراشق على مواقع التواصل الاجتماعى ليس بين الافراد فقط ولكنه امتد الى نواب الحزب ..الواحد حزب مستقبل وطن الا يوجد قدوة او رجل رشيد ؟
أننا فى اشد الحاجة الى هذا الرجل الرشيد فى ظل مجريات  الاحداث التى تدور وتشق الصف
اليس فيكم هذا الرجل ……………

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock