رياضة

النادى الأهلى يسعي للبطولة العاشرة علي حساب كايزر تشيفز 

كتب / محمد جلال

تقام مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا للأندية فى السابع عشر من يوليو ٧/١٧ الموافق السبت فى تمام الساعه الثامنه مساءا بتوقيت الدار البيضاء التاسعه مساء بتوقيت القاهره بين فريقى الأهلى المصرى حامل اللقب والبطل الأسطورى وفريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي .

المباراه تذاع على مجموعة قنوات بى إن سبورت حصريا ومن الممكن المشاهده أيضا على الموقع الرياضى حول بنسخته العربيه

وسيقام هذا النهائى ٢٠٢١ بدولة المغرب على استاد مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربيه الدار البيضاء .

تم افتتاح هذا الملعب لأول مره فى ٦ مارس عام ١٩٥٥ وكان وقتها يحمل إسم مارسيل سيردان وكانت سعته الجماهيريه ٣٠ ألف مشجع وتغير اسم الاستاد بعد الاستقلال إلى استاد دونور وتم تحديثه وتحديده عام ٢٠٠٠ ليطابق معايير الفيفا الدوليه وأصبحت سعته ٤٥ ألف مشجع أما الآن فأصبح من أحد أكبر الملاعب فى الشرق الأوسط عموما بعد وصول السعه الجماهيريه إلى ١٢٩ ألف مشجع .

ومن ناحية الحضور الجماهيرى حتى الآن لا توجد أى اخبار عن ذلك الأمر بسبب نفسى فيروس كورونا وانتقاله بين البشر بسهوله برغم من تواجد الجماهير فى جميع الملاعب الأوروبية .

يدخل النادى الأهلى هذا اللقاء وهو البطل وحامل اللقب بعدد تسعة القاب وباحثا عن اللقب العاشر مع جماهيره الفقيره فى كل مكان .أما فريق كايزر تشيفز فتعتبر هذه الخطوه الأولى وأول نهائى يصل له .وعن تاريخ هذه البطوله. يتسيد النادى الأهلى عدد مرات الفوز بها بواقع تسع ألقاب (٢٠٢٠,٢٠١٣,٢٠١٢,٢٠١١,٢٠٠٦,٢٠٠٥,١٩٨٧,١٩٨٢) بعيدا عن أقرب منافسيه وهم نادى الزمالك المصرى بواقع ٥ مرات(٢٠٠٢,١٩٩٦,١٩٩٣,١٩٨٦,١٩٨٤) ثم نادى مازيمبى الكونغولى بواقع ٥ مرات أيضا (٢٠١٥,٢٠١٠,٢٠٠٩,١٩٦٨,١٩٦٧) ثم نادى الترجى التونسى بواقع أربع مرات(٢٠١٩,٢٠١٨,٢٠١١,١٩٩٤).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock