أحزاب وسياسةأدبأقلام القراءإلى من يهمة الامراخبار عاجلةالتعليم العاليالعالم الآنالمرأة والطفلالوطن العربيبورصة و اقتصادتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجياحقوق وحرياتحوادثدين و دنيارياضةعلوم و صحةغرائب وعجائبفنون و ثقافةكتاب و مقالاتمتابعاتمجتمع وقضايامحافظاتمناسباتمنوعاتندوات ومؤتمرات

المعلم جيش مصر الاول

من كتاباتي📱✏
#المعلم_جيش_مصر_الاول
عندما نتحدث عن المعلم نقف له إحتراماً …
مهنه المعلم مهنه توضع في المقدمه ثم تليها كل المهن بأنواعها المختلفه الكثيره جدا..
المعلم هو الوحيد ال يقدر يغير بلد من ثقافه ومن تفكير ومن كل النواحي..
لك أن تتخيل أن المدرس كل يوم مطلوب منه يتعامل مع كام طالب يعلمهم ويحل مشاكلهم ويصاحبهم ويشيل هم مصلحتهم ويتحمل مسؤوليتهم وتبقى كل فرحته أن يشوفهم ف احسن الأحوال والوظائف ..
المعلم قيمه كبيره جدا شغال بعلمه وبخبرته وباعصابه وقوته عشان يعلم اولادكم .
المعلم هذا العملاق الشامخ فى عالم العلم والمعرفه وهو نور الذى يضئ حياه الناس وهو عدو الجهل والقاضى عليه وهو الذى ينمى العقل ويهذب الاخلاق وينتج الأجيال لذا وجب تكريمه واحترامه وتبجيله لانه يحمل اسمى رساله هى رساله العلم والتعليم والقدوه التى حملها خاتم الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم .
فما أشرقت في الكون أي حضارة إلا وكانت من ضياء معلم.
_ذكر لرسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان أحدهما عابد والآخر عالم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم). ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله وملائكته وأهل السموات والأرضين حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير)
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
(تعلموا العلم، وعلموه الناس، وتعلموا له الوقار والسكينة وتواضعوا لمن تعلمتم منه ولمن علمتموه، ولا تكون جبارة العلماء فلا يقوم جهلكم بعلمكم)….

– إنه المعلم …. طبيب لمجتمعه، يقيه أدواءه وشروره، ويعالجه من أمراضه وأوبئته، وهو مهندس، يبني ويقيم .
– إن المعلم يعيش وسط الظلام ليحوله إلى نور، وهو خلال ذلك رائد مكتشف رحاله .. يضع أقدامه على أرض لم يطأها إنسان، ويرتاد الآفاق الفكرية التي لم يصلها بشر ..
يجب أن يكون عنده دائما أكثر مما يقول، وأعظم مما يحيط به، إنه ليس منجمَ ذهب، أو ماس، بل أروع، فالمنجم يعطي ولكنه ينضب، أما المعلم فهو أشبه بطبقات الأرض، كلما وصلت لطبقة وغصت وجدت طبقات أكثر ثراء وغنى ..
– قد يشتكي المعلم من الإرهاق والضغوط المحيطة ولكنه ينسى كل ما يعانيه عندما يرى طلابه وقد تفوقوا في دراستهم أو عندما يرى التلميذ ضعيف التحصيل وقد تحسن أداؤه وهذه متعة ..
– إن مهنة التدريس ليست عظيمة وحسب، بل أميز تجربة وخبرةٍ قد يتعرض لها الإنسان .. تجربة تبقى في الذاكرة يسترجعها المعلم بين حين وآخر ..
🍀(قم المعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا)🍀
#المعلم_جيش_مصر_الأول

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock