المركز العربي للابحاث والدراسات الاعلامية يعقد دورة تدريبية بعنوان اخلاقيات وأساسيات الصحافة المهنية في ليبيا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 11:12 مساءً
المركز العربي للابحاث والدراسات الاعلامية يعقد دورة تدريبية بعنوان اخلاقيات وأساسيات الصحافة المهنية في ليبيا

عقد المركز العربي للابحاث والدراسات الاعلامية وبالتعاون مع منظمة العقول الشابة الليبية  دورة تدريبية بعنوان  : “اخلاقيات وأساسيات الصحافة المهنية وذلك في مدينة بنغازي الليبية .

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة المركز العربي للابحاث والدراسات الاعلامية : “إننا نتطلع من خلال هذه الدورة   إلى تسليط الضوء على شريحة إعلامية مهمة وكبيرة ستمثل نواة العمل الإعلامي المستقبلي وصناع الحقيقة”، مؤكداً أن هذه الشريحة الإعلامية الجديدة هي على – الأولويات ومحل الاهتمام الحقيقي والأساسي لدى إدارة المركز العربي والتي تعني بقضايا الإعلام وحرية الرأي والتعبير.

وأوضح  شلط  في كلمة ألقاها خلال الدورة ، إن قطار المركز  بدأ بهدف تحقيق اعلام اكثر تطور واستقلالية ومهنية من أجل بناء مجتمع أكثر ديمقراطية يؤسس لنموذج فري من التعاون والتبادل مع قطاعات المجتمع المختلفة الرسمية والأهلية على أسس الشراكة والتكامل.

وبين شلط  أن الخطة الإستراتيجية لتطوير العمل في المركز  تنوعت ما بين بناء القدرات ورفع مستوى الكفاءات لدى الاعلاميين من خلال عقد الدورات التدريبية وورش العمل المكثفة التي يفذها المركز في ليبيا  .

وقال شلط “إننا نتطلع وخلال الاشهر القادمة إلى تحقيق واستكمال كافة البرامج والخطط الموضوعة لدينا بكل دقة وأمانة من أجل الوصول إلى إعلام اكثر مهنية وتطورا ليواكب الحركة السريعة لتطور الاعلام العالمي وليقدم الخدمة لإعلامي وإعلاميات ليبيا و فلسطين الذين يعملون في أصعب الظروف ويقدمون ارواحهم على أكفهم.

رابط مختصر