محافظات

زيادة .. يشارك في احتفالات هيلدزهايم الألمانية بمرور 1200 عاما على التأسيس

 المنيا : زينب إسماعيل

يشارك اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا في الاحتفالات الرسمية التي تقيمها مدينة هيلدزهايم الألمانية بمرور 1200 عاما على تأسيسها ،حيث تقام الاحتفالات خلال الفترة من 18-24 يونيو الجاري.

وكانت مدينة هيلدزهايم قد وجهت دعوة للمدن التي وقعت معها اتفاقيات للتآخي ، ومنها محافظة المنيا لحضور هذا الحدث ،حيث تم توقيع اتفاقية للتآخي والتوأمة بين المدينتين ، عام 1979 .

وسيقوم المحافظ بإلقاء كلمة خلال الاحتفالية الرسمية التي ستقام يوم 20 يونيو بمدينة هيلدزهايم ، كما سيتوجه إلى مدينة برلين لزيارة 5 مصانع ،ويبحث مع عدد من المستثمرين الألمان مجموعة من الأفكار والرؤى حول الاستثمار في المحافظة.

قال المحافظ إن العلاقات المصرية الألمانية لها تاريخ طويل تكسوها مشاعر المودة والتآخي بين الشعبين الصديقين ، وسيتم خلال الزيارة بحث تعزيز الروابط والتواصل والشراكة المستجدة في مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية بين مدينة هيلدزهايم ومحافظة المنيا.

وأوضح أن المحافظة تسعى في الفترة الحالية إلى تشجيع الاستثمارات المختلفة من خلال قيام الشركات الكبرى بإقامة مشروعات عملاقة على أرضها ، موضحا أن المحافظة تمتلك  فرص استثمارية كبيرة للاستثمار في عدة مجالات منها الثروة الزراعية ، والسياحية والمحجرية  ،فضلا عن المشاريع صغيرة والمتوسطة  للشباب والتي توفر فرص عمل حقيقية،  لزيادة معدلات النمو الاقتصادي  .

وأكد المحافظ على عمق التعاون بين المنيا ومدينة هيلدزهايم على مدار أكثر من 35 عاما، والذي أثمر عن قيام الجانب الألماني بوضع التصميمات الهندسية الخاصة بمتحف اخناتون المقام على مساحة 25 فدانا شرق النيل، والذي تم تصميمه على شكل هرمي ويتكون من خمسة طوابق وجاري تدبير التمويل اللازم لاستكمال الإنشاء وتجهيز قاعات العرض المتحفية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى