المؤتمر الوطني السابع للشباب (ابدع انطلق)

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 يوليو 2019 - 2:07 مساءً
المؤتمر الوطني السابع للشباب (ابدع انطلق)

القليوبية / رمضان ابوالفتوح

ينطلق باكر الثلاثاء 30/7/2019 المؤتمر السابع للشباب(ابدع انطلق) بالعاصمة الادارية الجديدة ويستمر لمدة يومين.
يناقش المؤتمر القضايا الوطنية،بدءا من الاجراءات الحمائية للمواطن الاكثر احتياجا من خلال مبادرة (حياة كريمة)،فيعرض خطط الدولة ويشرح ابعادها، ويتيح الفرصة للشباب لعرض افكارهم ورؤاهم الخاصة والمشاركة في تنفيذها، كذا اجراءات الاصلاح الاقتصادي وموازنة الدولة و الاصلاحات الادارية،مثل التحول الرقمي و التسويق الحكومي وانعكاس ذلك علي الوضع الداخلي.
كل ذلك من خلال نموذج محاكاة الدولة المصرية،يقوم فية بعض الشباب بدور السلطة التنفيذية و البعض الاخر بدور السلطة التشريعية،مع وجود شباب يمثل الشارع و الاحزاب علي اختلافها.
مثل هذة المؤتمرات تؤكد ان الدولة تنتهج فكرا واهتمامات جديدة،محورها الشباب الذي يحرص الرئيس السيسي علي لقائهم و الجلوس معهم وتسجيل اسئلتهم واقتراحاتهم،ويناقشهم في كل الامور دون تحفظات من خلال جلسة (اسأل الرئيس) حيث شاهدنا الرئيس في المؤتمرات السابقة يستمع ويناقش ويحاور ويرد عل كل الاسئلة مهما كانت،ويصحح المفاهيم ويحتوي ابنائة الطلاب فهو معهم الاب والقائد وليس رئيس الجمهورية فقط.
ولا يقتصر برنامج المؤتمر علي القضايا السياسية والاقتصادية،بل يركز علي القضايا الاجتماعية و الثقافية،ويشجع الشباب علي المعارضة والنقد البناء والاسئلة الجريئة.
ينعقد المؤتمر بالعاصمة الادارية الجديدة،رمز التحدي والارادة المصرية،والتي اصر الرئيس عبد الفتاح السيسي علي ان تكون واحدة من اكبر المشروعات القومية والتي تم انشائها في زمن قياسي.
من المقرر ان يحضر المؤتمر حوال 1500 من الشخصيات العامة والاعلاميين ورجال الاعمال وسفراء دول الاتحاد الافريقي و الوزراء والمسؤلين المصريين بالاضافة الي شباب من الجامعات و الاحزاب السياسية و البرنامج الرئاسي لتاهيل الشباب للقيادة و المبدعين و المبتكرين،وشباب يتم اختيارهم من خلال التسجيل عبر الموقع الالكتروني للمؤتمر.
ويتم خلال المؤتمر تخرج الدفعة الاولي للبرنامج الرئاسي لتاهيل الشباب الافريقي كنتيجة لنجاح التجربة المصرية الرائدة في تاهيل وتمكين الشباب بمصر،ليمتد الي شباب القارة الافريقية،من خلال الاكاديمية الوطنية لتاهيل وتدريب الشباب،والتي قامت بتدريب شباب من 29 دولة افريقية في الدفعة الاولي والتي يحضر حفل تخرجها كل سفراء دول الاتحاد الافريقي.
ان ايمان الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب،ومشاركاتهم في جميع منتدياتهم، انما يعكس رغبة الرئيس الصادقة في خلق جيل واعد جديد قادر علي تحمل المسؤلية،حيث يضع امامة الحقائق كاملة بكل صدق وشفافية،بما يحقق اثراء للوعي الجمعي لديهم،يمكنهم من الحصول علي المعلومات من راس الدولة مباشرة،وهو الامر الذي يتيح للشباب الفرصة كاملة للوقوف علي الانجازات والاهتمامات والمشاكل والمصاعب،التي تتحقق وتحدث في البلاد،حتي تكتمل الصورة التي يستطيعون من خلالها المساهمة الفعالة في القيام بدورهم بكل وعي واخلاص في ادارة شؤن الدولة المصرية والنهوض بها نحو التقدم و الازدهار.
تحيا مصر
لواء المصدر
الجمهورية-الشباب/ لواء محسن الفحام عبد الرحمن راشد
الاخبار-العاصمة الادارية /الهام ابو الفتح

رابط مختصر