تحقيقات و تقارير

كارثة في مدرسة مدرسة جويد للتعليم الأساسي بأبوقرقاص

شكوى النيابة الإدارية بأبوقرقاص

فاكس هيئة النيابة الإدارية

تحقيق : محمد مرزوق

الكيل فاض من التسيب الإداري والتحايل على البسطاء تحت مسميات مختلفة وأبتزازهم بأموال وهذا ما حدث في إحدى المدارس الحكومية بقرية جويد التابعة لمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا وغض الطرف من قبل المسئولين عن ذلك واضح وضوح الشمس في ضحاها .

يشتكي أهالي قرية قرية جويد أحدى قرى مركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا من قيام مدير مدرسة جويد للتعليم الأساسي ويدعى ” م . س . ت . ” ورئيسة لجنة النظام والمراقبة بالمدرسة وتدعى ” ن . م . ر . ” حيث قام مدير المدرسة بجمع مبلغ مالي  من كل تلميذ وتلميذة قدرة أربعة جنيهات تحت مسمى طبع ورقة أسئلة إمتحانات آخر العام وكذا بالمثل في نصف العام الذراسى الماضي ، أي أنه بدون أي وجه حق تم جمع مئات الجنيهات من التلاميذ والأمر وصل لحد الكارثة  .

 وأكد الأهالي أنه عند آداء التلاميذ الإمتحان في مادة اللغة العربية اليوم الأول فوجئو بالورقة مصورة بآلة تصوير بالمدرسة ولم يظهر بها أي شئ يقرأ حتى بالعين المجردة ، فطلب التلاميذ  من الملاحظين والمراقبين قراءة  الورقة فرفضوا جميعا ً بحجة أنهم ليسوا مدرسين المادة .

ويقول محمد ذكي عبد القادر أحدى أولياء التليمذات بالمدرسة أنه علم بذلك الوضع المزدري من ابنته قائلا ً : علمت من أبنتي المقيدة بنفس المدرسة بالصف الأول الإعدادي وعلى الفور ثاني يوم توجهت إلي  مدير المدرسة وتحدثت معة فى ذلك أمام مسئول الكنترول وبعض المدرسين بالمدرسة فقال لي حرفيا ً : ” أمشي وأنا أتصرف ”  ولم يتم تغير أوطبع ورقة الأسئلة لباقي المواد .

كما أوضح عبد القادر قائلا ً : التلاميذ أدت الإمتحانات كما رسموها مافيا الدروس الخصوصية بالمدرسة ومافيا الأقارب والمحسوبيات مؤكدا ً على أن كل من له قريب بالمدرسة كان جالس بجوارة يقرأ ويحل له الإمتحان وبهذا ضاع حق التلاميذ الغلابة وظهرت نتيجة المدرسة المذهلة وكانت نسبة النجاح 35 % أي 35 طالب ينجحوا من مدرسة وآخر العام يصرفون مكافات وعلاوات على حساب الغلابة وهذا عين الحرام فأين العدالة الحقيقية ؟

ومن جانبه أضاف عبد القادر قائلا ً : أنه قام بإرسال شكوى لكل من : وزير التربية والتعليم ومحافظ المنيا وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ورئيس هيئة النيابة الإدارية بأبوقرقاص لكن لم يسمع أحد صوته وكأنه لا مبالاة .

والسؤال هنا : هل سيتم السكوت عن ذلك الفساد ولصالح من في الأساس سيتم السكوت ؟!!

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى