اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرعلوم و صحةمعلومة تهمك

العاده السريه

كتب دكتور فوزي الحبال

قال تعالى : { إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون } .
عن أبي هريرة قال قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم { أفضل الصدقة أن يتعلم المسلم علما ثم يعلمه أخاه المسلم } .

تُعرَّيف العادة السريّة أو الاستمناء بتعمُّد إنزال المَني بشهوةٍ من غير مباشرة الزوجة ، سواء كان ذلك باستخدام اليَد أو أيّ شيءٍ .
اضرار العاده السريه انها تضعف الأعصاب ، ان كثره فعلها تؤدي بالدماغ الى الليونه الذي يسبب العطاس وسيلان الانف ، تضعف الذاكره ، تقلل من حده البصر ، قله الاستيعاب وقله الفهم وعدم التركيز ، المدمن عليها تظهر فيه بلاهه واضحه بحيث انه يكثر من قوله هاه ، اضطراب في المعده وٱنـتَفاخات متكرره ، رائحه كريهه بالفم ، عدم التحمل والصبر في ابسط الاشياء ، تضعف النشاط ، الخجل الشديد الغير طبيعي ، الشلل او الموت ، الارتباك ، ضعف النطق ، ثقل في النوم ، كثره السرحان وكثره النسيان ، الخمول والكسل والبلاده ، الغضب السريع لأتفه الأسباب .
و أضرارها للبنات هي جروح في المهبل وانتقال الأمراض المعديه ، الاكتئاب والوقوع في الادمان ، ارتفاع ضغط الدم وعدم الاستمتاع الجنسي .

اسبابها عدم الخوف من الله ، والكلام مع الاصحاب فيها ، والنظر في المحرمات ، والتفكير بالجنس والخلوه طوال اليوم او العيش لوحده .

حكمها في الشرع محرمه بالكتاب والسنه ، ومن فعلها تلزمه التوبه لانها معصيه لله جل وعلا .

هل مات احد بسببها ؟ ان من فعلها بكثره في اليوم الواحد يخشى عليه من الموت ، لوجود الاضرار السابقه لأن فعلها
فالدماغ لايتحمل التفكير والاعصاب لاتتحمل الشد وحركه الجسم الكثيره والحبل الشوكي يضعف وتذهب فائدته وربما يحصل الشلل او الموت .

العلاج إن تركها هو العلاج الحقيقي وسوف تنتهي كل الاضرار ويعود الجسم لحالته الطبيعيه من تلقاء نفسه .

إذا تركتها كيف اطفئ شهوتي ؟
عليك نسيانها ونضح الماء البارد على الذكر او منطقه العانه للجنسين واسفل الظهر وعدم التفكير فيها ، والوضوء والتسبيح والصلاه والتقرب الي الله .

عقوبة مشاهده المقاطع المحرمه لايشم رائحة الجنة ، يطرد من رحمة الله ، موقعه في النار ، و يعلق بسيم من عيناه .

قال عزّ وجلّ-: (قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّـهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) [النور 30]

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى