السيسي: “لو معناش فلوس مش هنعمل حاجه.. ومصر عايزة تريليون دولار”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 يوليو 2019 - 7:28 مساءً
السيسي: “لو معناش فلوس مش هنعمل حاجه.. ومصر عايزة تريليون دولار”

كتب /محمد السمان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “طول ما احنا معانا فلوس هنعمل أكتر ومش معانا مش هنعمل”، مؤكدًا أن مصر تحتاج إلى على الأقل تريليون دولار، مشيرًا إلى أن الميزانية الحالية أقل من المطلوب وبالتالي تتراكم المشاكل.

وأضاف السيسي، خلال جلسة “حياة كريمة”، بمؤتمر الشباب السابع، أن المدن الجديدة التي سنقوم بإنشائها عبارة عن تطوير استراتيجي للعقار في مصر لكي نأخذ من خلالها فلوس.

وتابع “مبنخدش من الدولة فلوس خالص بناخدها من خلال المشاريع اللي بنعملها .. ودولة زي مصر عايزة 18 تريليون بشكل مستمر عشان نحل جميع المشاكل في مصر .. ومصر كانت هتخرب في نوفمبر 2016 لو كنا كملينا بنفس النظام.. ومكنش معانا وقتها فلوس نجيب مستلزمات إنتاج للمصانع”.

السيسي: “اللي ظروفه صعبة يشتغل ومينامش”

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن دعم الدولة للأسر الأكثر احتياجًا في مصر من خلال المبادرات التي أطلقها رئيس الجمهورية.

وذكر الرئيس السيسي، أن 200 ألف أسرة كانوا يحيون حياة صعبة في مساكنهم، لافتًا إلى أن الدولة دعمت الأسرة بمسكن مفروش فرش كامل.

وعن الظروف الاقتصادية، قال السيسي: “اللي ظروفه صعبة يفض يشتغل ومينامش علشان يغير حياته”، داعيًا الجميع إلى السعي نحو تغيير واقعهم إلى الأفضل.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح مساء أمس، المؤتمر الوطني السابع للشباب، والذي يُقام في العاصمة الإدارية الجديدة.
وشهد اليوم الأول من مؤتمر الشباب، الجلسة الافتتاحية في تمام الخامسة مساءً، تليها جلستين عن نموذج محاكاة الدولة المصرية من السادسة والنصف مساءً وحتى العاشرة مساءً.
ويشهد اليوم الثاني والأخير للمؤتمر، حفل تخرج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي APLP، يليه المؤتمر الأول لمبادرة
“حياة كريمة”، وجلسة “اسأل الرئيس”، ثم الجلسة الختامية للمؤتمر.

يشارك في المؤتمر الوطني الدوري السابع للشباب، 1500 شخصًا من مختلف شباب مصر، فضلًا عن العشرات من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الإفريقي.

رابط مختصر