اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيامتابعات

«التعليم»: لا تعديل فى شروط مسابقة الـ 120 ألف معلم

متابعة : رباب عطيه

حجازى: لم نرسل قوانين تخص إلغاء التشعيب فى الثانوية العامة للبرلمان أو مجلس الوزراء
امتحان طلاب الثانى الثانوى بالمدارس الخاصة المتقاعسة عن توفير البنية التحتية التكنولوجية ورقيا

قال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين: إنه لا يوجد تعديل فى شروط التقدم لمسابقة الـ 120 ألف معلم، التى أعلنت عنها الوزارة فى أكتوبر الماضى، نافيا ما أثير حول إرسال كشوف أسماء 30 ألف معلم للمديريات التعليمية للتعاقد معهم.
وأوضح نائب الوزير، فى بيان، اليوم، أنه لا تعديل فى الإجراءات والأوراق المطلوبة للتقدم للمسابقة، وأن الوزارة ملتزمة بشروط المسابقة التى أعلن عنها مسبقا، مشيرا إلى أن الوزارة سبق لها الاتفاق مع مؤسسات دولية لتدريب المعلمين وحصولهم على الشهادات المهارية المطلوبة للتقدم فى المسابقة.
وأكد حجازى أن مسابقة الـ 120 ألف معلم ليست تعيينا إنما هى تعاقد مؤقت لمدة عام، يجدد على مدى 3 سنوات، مشيرا إلى أن الـ 36 ألف معلم الذين سبق لهم العمل بالوزارة سيكون لهم أولوية مطلقة فى المسابقة الجديدة.
وأشار إلى أن البوابة الإلكترونية تعد الآلية التنفيذية المعتمدة من الوزارة لإجراء التكليف الوظيفى وفق حاجة المدارس الحكومية والخاصة، التى ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين، وإداريين، وعمال).
وفيما يخص التشعيب فى المرحلة الثانوية، أكد حجازى أن الوزارة لم ترسل أى قوانين تخص إلغاء التشعيب فى الثانوية العامة سواء للبرلمان أو مجلس الوزراء.
من جانب آخر، قررت وزارة التربية والتعليم أن يؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى بالمدارس الخاصة المتقاعسة عن توفير البنية التحتية التكنولوجية امتحانات الفصل الدراسى الأول ورقيا بدلا من الامتحان على التابلت، على أن يتم دراسة أسباب التقاعس.
وأرسل رضا حجازى خطابا للمديريات التعليمية، حصلت «الشروق» على نسخة منه، يشير فيه إلى تقاعس بعض المدارس الخاصة من توفير البنية التحتية التكنولوجية اللازمة لأداء امتحانات الفصل الدراسى الأول، مع طلب هذه المدارس أداء الامتحانات بها ورقيا لحين توافر البنية التحتية.
وأضاف حجازى أنه حرصا على مصلحة الطلاب وافق الوزير على أداء طلاب هذه المدارس الامتحانات ورقيا، وحصر طلبات المدارس الخاصة الراغبة فى امتحان طلابها ورقيا، وحصر المدارس التى تقاعست عن توفير البنية التكنولوجية مع دراسة أسباب التقاعس.
وبدأت المديريات التعليمية فى تسلم التابلت من الوزارة تمهيدا لتوزيعه على الإدارات التعليمية ومنها إلى طلاب الصف الأول الثانوى، ويواصل طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى فى دفع التأمين على التابلت بقيمة 100 جنيه فى مكاتب البريد، ولن يستطيع طالب الصف الأول الثانوى تسلم التابلت إلا بإيصال دفع التأمين.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock