وزارات

التضامن: استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة خلال ٣٥ يومًا من التقديم

متابعه / سماح سعد محمد

قال خليل محمد خليل، مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه من المنتظر أن يتم استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة في فترة زمنية تتراوح بين 25 إلى 35 يوم من التقديم 

وأوضح مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن في تصريحات له ، أنه يتم حساب الفترة الزمنية منذ وقت تقدم الشخص للحصول على الكارت وحتى وصول البطاقة لباب منزله.

وأضاف: تبدأ الخطوات بأن يقوم الشخص بالحجز وتحديد موعد الكشف الطبي، ثم تظهر نتيجة الكشف الطبي خلال 10 أيام، ويتم إرسالها تلقائيا لمكاتب التأهيل بوزارة التضامن لوجود ربط شبكي بين وزارتي الصحة والتضامن.

وأشار خليل إلى أنه بعد ذلك يتم عمل الكشف الوظيفي في مدة أقصاها 10 أيام وفي حال قبول الشخص، يتم إرسال بياناته لشركة الطباعة، والتي يستغرق عملها 7 أيام عمل، ثم يتم إرسالها لشركة التوصيل المنزلي لتصل لباب منزل الشخص خلال أسبوع بحسب محافظته ومكان سكنه.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي قد اطلقت المرحلة الثانية من المنظومة بطاقات الخدمات المتكاملة وذلك بديوان وزارة التضامن وبحضور نيفين القباج وزيرة التضامن وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وفي هذا الصدد توقعت وزيرة التضامن الاجتماعي أن يتقدم في هذه المرحلة حوالي 4 ملايين شخص للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى