الإقبال السياحى الكبير على مدينة أسوان قبل أيام من احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2020.

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 ديسمبر 2019 - 9:19 صباحًا
الإقبال السياحى الكبير على مدينة أسوان قبل أيام من احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2020.

الإقبال السياحى الكبير على مدينة أسوان قبل أيام من احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2020.

سناء الفقى / اسوان

تدفق سياحى كبير على محافظة اسوان.. نسب الإشغال تتخطى 70%.. واستمرار رحلات الطيران السياحى من أسبانيا.. والمعابد الأثرية تستقبل 3 آلاف سائح يوميًا
تستقبل مدينة أسوان أعداد متزايدة من السائحين الأجانب الوافدين من مختلف دول العالم للاستمتاع بجولة سياحية داخل “درة النيل” المصرية اسوان ولقضاء احتفالات رأس السنة الجديدة 2020 وسط الطبيعة الخلابة والبيئة الساحرة وجمال النيل وعظمة المعابد وروعة الأماكن الأثرية والمواقع السياحية المختلفة التى تقع بمدينة أسوان السياحية.
البداية بمطار أسوان الدولى والذى شهد وصول رحلة طيران شارتر سياحى قادمة من أسبانيا مباشرة إلى مطار أسوان الدولى، وتعد هذه الرحلة مستمرة يستقبلها المطار أسبوعياً مما يزيد من انتعاشة سوق السياحة الإسبانية فى مدينة أسوان، بالإضافة إلى الأفواج السياحية الأخرى القادمة عبر مطار أسوان الدولى إلى مدينة أسوان قادمين من مدن مصر المختلفة لقضاء رحلة سياحية مميزة بأسوان.

وقال نائب رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، فى تصريحاته أن محافظة أسوان، تعد من أهم المشاتى على مستوى العالم، ويحرص على زيارتها خلال هذا التوقيت من كل عام، عدد كبير من السائحين الأجانب من مختلف دول العالم، للاستمتاع بزيارة المعالم السياحية والأثرية ومنها معابد فيلة وأبوسمبل وكوم أمبو وإدفو وكلابشة والمسلة الناقصة، علاوة على السد العالى والرحلات النيلية والبيوت النوبية والحديقة النباتية ومتحفى النوبة والنيل ومقابر النبلاء والسوق السياحى، وغيرهم من المواقع السياحية والأثرية داخل أسوان.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن الفترة القادمة ستشهد خطوات عاجلة وأخرى آجلة لإضفاء الشكل الجمالى داخل المدن الرئيسية والمعالم السياحية ، علاوة على تشجيع ودعم الاستثمار وخاصة السياحى، بعد أن التقى المحافظ بأعضاء غرفة السياحة واستمع لبعض المقترحات والرؤى لزيادة معدلات الحركة السياحية، ومنها التنسيق مع الوزارات المعنية لتطوير وفتح طريقى أسوان / برنيس بالبحر الأحمر والصحراوى الغربى فى المسافة بين أسوان و الأقصر، بجانب رفع مستوى الجودة الطبية بمستشفيات المحافظة لسرعة التعامل مع الحالات الطارئة والحوادث المرورية ، علاوة على التسويق العالمى لاحتفاليتى تعامد الشمس بابو سمبل .

رابط مختصر