الأهرامات سر أعجز العالم (الجزء الأول)

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 أغسطس 2019 - 11:28 مساءً
الأهرامات سر أعجز العالم (الجزء الأول)

بقلم / حماده علام _ الدقهلية

هل ذكر الله الاهرام في القرآن ؟؟؟

قال تعالي في سوره النجم
وَأَنَّ عَلَيْهِ النَّشْأَةَ الْأُخْرَىٰ (47) وَأَنَّهُ هُوَ أَغْنَىٰ وَأَقْنَىٰ (48) وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَىٰ (49) وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًا الْأُولَىٰ

بالطبع النشأه الأخري هي البعث من الموت ولكن مامعنى
أغنى وأقنى وماعلاقه ذلك بالشعري وعاد الأولى

تعالوا لنرى هل أغنى وأقنى لهما معنى مباشر أم رمزي
اغنى اي وسع عليه من الرزق ويشمل العلم والمال وغيره
وهنا هو التوسعه في العلم.

واقنى المعني المباشر لها هو الانف الطويل الذي ينتصفه ارتفاع في منتصفه وهذا الوصف بالطبع لاعلاقه له ابدا بالانف ولكن هذا الشكل الذي تم وصفه هو الشكل الهرمي فهو مرتفع ووسطه مرتفع .

اذن فالله يشير الي شيء واسع المساحه واسع العلم ومرتفع وهرمي الشكل وهو الاهرامات وخاصه الهرم الاكبر .

وعندما نفهم هذا المعني نستطيع ان نفهم الربط بين الهرم ونجم الشعري حيث يرتبط الهرم الاكبر ارتباطا وثيقا بالنجم الشعري الذي يعتبره المصريون رمزا لايزيس زوجه اوزوريس .

وانه اهلك عاد الاولي لماذا ذكر تعالي عاد وحددها عاد الاولي وليس عاد الثانيه التي عاشت في الاحقاف قريبا من اليمن .

يقول علماء الايجيبتولوجي المتخصصون في علم المصريات ان الهرم الاكبر لم يبني في الزمن الذي حدد من قبل وهو بالتقريب حوالي 2450 قبل الميلاد

بل الوقت الصحيح لبناء الاهرامات هو 10500 قبل الميلاد
وقد اتي العلماء بهذا التوقيت لسبب مهم جدا

فكما قلنا ان الاهرامات كافه وعلاقتها بنهر النيل هو صوره مصغره لوضع النجوم في السماء خاصه مجموعه اوريون والشعري والدب القطبي الاكبر والاصغر
وعلاقتهم بنهر درب التبانه الذي يشطر درب التبانه من الشمال الي الجنوب ويمثله نهر النيل في الارض .

يجب أن تنتبه لهذه المعلومة

لماذا ذكر الله نجم الشعرى خاصه وما علاقته بالأهرامات
ماعلاقه الهرم الاكبر بصرح فرعون وبلوغ اسباب السماوات

ماعلاقه رقم الايه 36 من سوره غافر بالاهرام ومحور الارض وتوقيت الشهر واليوم والساعه والدقيقه .

ماعلاقه نبي الله ادريس باوزوريس ونجم الشعري ونجوم اوريون

قال تعالى:

وَأَنَّ عَلَيْهِ النَّشْأَةَ الْأُخْرَىٰ (47) وَأَنَّهُ هُوَ أَغْنَىٰ وَأَقْنَىٰ (48) وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَىٰ (49) وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًا الْأُولَىٰ

وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ (38)

وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ.

وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَبْلُغُ الْأَسْبَابَ * أَسْبَابَ السَّمَاوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَى إِلَهِ مُوسَى {غافر: 36، 37}.

ذكر الصرح ٤ مرات في القرآن مرتان في قصه نبي الله سليمان ومرتان في قصه نبي الله موسى مع فرعون .

ولكن لم يرتبط الصرح بالسماء وابواب السماوات اي الاسباب او الطرق السماويه الا في آيه واحده فقط هي الايه 36 من سوره غافر . (حصري )

وهذا الرقم له اهميه كبري كما سوف نبين الان
فضعف هذا الرقم هو 72 ولهذا الرقم اسرار كبيره جدا بنيت عليه الكثير من العلوم وبنيت عليه الاهرامات والتوقيت والمكان والاتجاهات .

عندما بنيت الاهرامات بنيت في زمن من المفترض انه لااحد يعلم مقاييس الارض سواء محيطها او نصف قطرها او المسافه من القطب الشمالي الي خط الاستواء او محيط الكره الارضيه عند خط الاستواء ومحيطها عند القطب الشمالي ولا شكل مجره درب التبانه ولاعلاقه نجم الشعري بالارض ولا علاقه مجموعه نجوم اوريون بالارض ولا ترتيبها بشكل دقيق . هذا غير كثير من المعلومات الاخري التي لايمكن الوصول اليها الا بالعلم الحديث .

فلماذا ذكر القرآن الشعري cirus خاصه ؟؟؟

هناك كتاب عن الطقوس الدينيه لقبائل الديغون يدعى (لغز الشعرى اليمانيه)The Sirius Mystery

حيث درجوا على الاحتفال كل 50 سنه تقديسا لهذا النجم.
وتبين بالأرصاد الفلكيه ان لهذا النجم رفيق عباره عن قزم ابيض يدور حوله كل 50 سنه وتستحيل رؤيته بالعين ولم يشاهد الا بالمراصد الفلكية الكبيرة, و الغريب في الأمر انه كيف استطاعوا تحديد هذه المده بالذات , هل يعقل ان تكون صدفة …؟!!!

كان لهذا النجم اهميه عظمي عند المصريين خاصه وعند العرب عامه فقد قدسه وعبده بعض الاقوام

لاحظ المصريين أن أهم الأحداث المرتبطة بقيام و تطور حضارتهم – إلا و هو الفيضان – مرتبط بظهور نجم في السماء و هو نجم الشعرة اليمانية –سيريوس- و سماه المصريون “سوبدت” و جعلوا من يوم بزوغ هذا النجم بداية تقويمهم الذي يعد أول و أدق تقويم حتي يومنا هذا و هو ما يعرف بالتقويم القبطي أو المصري حاليا و يبدأ بشهر “توت” و ينتهي بشهر “مسرا”، و قد وجدت آثار تثبت استخدام المصريين لهذا التقويم منذ 3500 عام قبل الميلاد في مقبرة الملك “جر” من الأسرة الأولي في منطقة أم الجعاب بأبيدوس.

ويمثل الشعري عند المصريين ايزيس اخت وزوجه اوزوريس الذي ارتفع الي السماء وشكل مجموعه اوريون النجميه .

نجم الشعرى

اعتمد المصريون القدماء في البداية تقويما نيليا، أي يعتمد على نهر النيل، يبدأ مع الفيضان، ولأنهم لاحظوا أن الفيضان يقترن بظهور نجم «الشعرى»، وهو ألمع النجوم في السماء، ولذلك لقبوه «بجالب الفيضان»، وأسموه ‘نجم إيزيس’ لارتباط دموع إيزيس زوجة أوزوريس بفيضان النيل عندما حزنت عليه ولأن الفيضان يحمل معه الخير والماء والثمار وازدهار الحياة فإنهم قد قدسوه ورمزوا له برمز «بقرة مُستلقية».

ونظراً للمكانة الكبيرة لنجم الشعرى اليمانية (سيروس) وقدسيته عند الشعوب القديمة جاء قول الله تعالى ليؤكد {وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى} (سورة النجم 49) ولا سجود لغيره سبحانه وتعالى. ولاحظ أيضا أنه أتبع تلك الآية في سورة النجم بقوله تعالى وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَادًا الْأُولَىٰ (50)

في ظني أن الله قد قرن نجم الشعرى بعاد كإشارة قرآنية لحقيقة أنها الحضارة المصرية القديمة اتخذوا الشعرى كقدوس لهم.

عندما يتكلم القران عن الصرح فانه يتكلم عن ابنيه شاهقه الارتفاع ولايوجد بناء في العالم القديم وبالطبع خاصه في مصر حيث كان فرعون وموسي أعلى من الاهرامات..!!!

👈وللحديث بقيه.

يا ساده
الي الان لم تبوح الحضاره المصريه عن اسرارها فكل هذا قشور نقطه فى بحر….انتظروا القادم👇👇

مصر الحضاره قبل التاريخ بتاريخ
حفظ الله ساكنى المعبد
حقأ انها معركة وعي
تحيا مصر بلادي

رابط مختصر