إعتماد اللائحه الخاصه بالحمله لوطنيه لدعم الرئيس للاعلام السياسى

إعتماد اللائحه الخاصه بالحمله لوطنيه لدعم الرئيس للاعلام السياسى

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 سبتمبر 2019 - 8:34 مساءً
إعتماد اللائحه الخاصه بالحمله لوطنيه لدعم الرئيس للاعلام السياسى

كتب / صبرى عبد الشافى

صرح الاعلامى / أحمد على الامين العام للحمله الوطنيه لدعم الرئيس أنه تم إعتماد اللائحه الخاصه بالنظام الداخلى للحمله والتى تتضمن الاهداف وتنظيم العضويه والتزامات الاعضاء تجاه الحمله والدوله كما تتضمن اللائحه كيفية تشكيل هيئات الحمله ولجانها وكذلك طريقة الانتخابات بالحمله وأضاف ان اللائحه جاءت على النحو التالى وقد اعدها / المستشار القانونى بالحملة / مصطفى عبدالله

الباب الأول أحكام عامة

الفصل الأول

* أهداف الحملة

المادة الأولى:
الحملة الوطنية لدعم الرئيس للإعلام السياسى المصري تؤمن بالمبادئ التالية :

1– العمل جنباً إلى جنب مع الدولة والرئيس والجيش والشرطة فيما يخدم الأمن القومي المصري والصالح العام
2 – .إبراز إنجازات السيد الرئيس الملموسة على أرض الواقع كـ “إنشاء الطرق و الكباري و المدن الجديدة والإسكان الحديث ” عن طريق الإعلام الإلكتروني والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية الصحف الرسمية والخاصة .
3 – نشر الوعي لدى المواطنين كإعلامٍ بديل ونشر الثقافة و تصحيح الأفكار المغلوطة و ترسيخ مبدأ أن الوطن للجميع.
4 – توعية المواطنين بمخاطر الإرهاب والفكر المتطرف الذي يؤدي إلى زعزعة الأمن ، و التعريف بخطورة حرب المعلومات والشائعات .
5 – إقامة و عقد ندوات ومؤتمرات إعلامية بحضور كبار الشخصيات الوطنية في الدولة لترسيخ الأهداف السابقة و توعية المواطنين بمعنى الوطن و الانتماء له .
6 – نشر ثقافة العمل العام الخيري و تعزيز مبدأ المسؤولية تجاه الغير ، وتعريف المواطن بحقوقه و واجباته التي كفلها له الدستور الجديد ، الذي وافق عليه الشعب في التعديل الدستوري الأخير
7 – تجديد الفكر الديني وتصحيح الأفكار الملتبسة لدى المواطنين بما يخدم مصالح الوطن وبحسب المرجعية الدينية الوسطية على أن يراعى دمج الجميع في تعديل الخطاب من مسجد وكنيسة .

الفصل الثانى
* عضوية الحملة والاشتراك بها و الجزاءات الموقعة على العضو

المادة الثانية :
الانضمام للحملة الوطنية لدعم الرئيس للإعلام السياسي المصري لكل المصريين والوطنيين دون تفرقة بسبب الدين او الجنس مع مرعاة :
1 – ان يكون مصرياً بالميلاد ، فإذا كان مصرياً بالتجنس وجب أن يكون قد مضي علي تجنسه عشر سنوات علي الأقل .

2ـ أن يكون متمتعاً بمباشرة كافة حقوقه السياسية .

3ـ ألا تقل سنه عن ثماني عشرة سنة ميلادية .

4ـ أن توافق إدارة التنظيم المحلية علي طلب انضمامه إلي الحملة ولا يعتبر قرار الادارة نافذاً إلا بعد اعتماده من المشرف العام للمحافظة ولمن يرفض طلبه ، التظلم أمام لجنة التنظيم المركزية خلال اسبوع ويعتبر قرارها نهائياً.

وتدون أسماء أعضاء الحملة على الحاسب الآلي وكذلك في سجل خاص يحفظ في مقر الحملة ، كما تدون أسماء أعضاء الحملة في كل محافظة علي الحاسب الآلي وكذلك في سجل خاص يحفظ في مقر اللجنة العامة للحملة بالمحافظة.

المادة الثالثة:
يتم استخراج كارنيه الحملة الوطنية لدعم الرئيس للاعلام السياسى والتفويض الخاص لحامله بدون اى رسوم شريطة أن لا يتم استخدام الكارنيه والتفويض المخصص له الا فى الغرض الذى خصص له ولصالح ومصلحة الحملة فقط .

المادة الرابعة :

يلتزم العضو بمبادئ الحملة وسياساتها ولوائحها وقراراتها وبأحكام هذا النظام وكل من يرتكب مخالفة لذلك من الأعضاء أو يسلك سلوكاً يتنافي مع مبادئ الحملة او الشرف والكرامة أو حسن السمعة يحال الي لجنة التنظيم المركزية المشكلة من أعضاء الهيئة العليا ، بناء علي طلب من المفوض العام او المشرف العام للمحافظة او احد اعضاء الهيثة العليا للحملة ، وعلي اللجنة تحديد جلسة بعد سبعة أيام علي الأقل من تاريخ إخطار العضو بقرار الإحالة، ويتعين علي اللجنة مواجهة العضو بعد إخطاره بما هو منسوب اليه، ويجوز للجنة تكليف لجنة التنظيم المحلية بالتحقيق علي أن ترسل نتائج التحقيق الي لجنة التنظيم المركزية ، ويجوز للجنة أن توقع علي العضو في حالة ادانته عقوبة التنبيه أو اللوم أو الإنذار أو الفصل ولايكون قرار الفصل نافذاً إلا بموافقة وتصديق رئيس الحملة والأمين العام للحملة .

المادة الخامسة :

لا يجوز للعضو التحدث إلي الصحافة أو في الاجتماعات العامة باسم الحملة إلا في مبادئها ولا يجوز عقد لقاءات شعبية أو مؤتمرات إلا بعد موافقة رئيس الحملة والامين العام وأخذ الموافقات الامنية لاقامة تلك اللقاءات أو المؤتمرات .

المادة السابعة:

للعضو الحق في الاستقالة من الحملة في أي وقت، علي أن يخطر بذلك السيد امين عام للحزب، وتعتبر الاستقالة مقبولة ومنتجة لآثارها من تاريخ إبلاغ العضو بالموافقة علي قبولها بقرار .
…………………….

الباب الثانى
*هيئات الحملة الوطنية لدعم الرئيس للإعلام السياسى

الفصل الأول
تشكيل هيئات الحملة الوطنية لدعم الرئيس للإعلام السياسى

المادة الثامنة

1 – الهيئة الوطنية لحملة الاعلام السياسي

2ـ رئاسة الحملة

3ـ الهيئة العليا

4 ـ الأمين العام

5 – اللجان الإقليمية

6 ـ اللجان النوعية المتخصصة

7 – لجان الشباب والنشاط النسائي

الفصل الثانى
الهيئة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس

المادة التاسعة :

تتكون الهيئة الوطنية للإعلام السياسي للحملة من:

1ـ أعضاء الهيئة العليا بالحملة

2- أعضاء اللجنة العامة بالمحافظات وكذلك رؤساء اللجان المركزية بالمراكز والأحياء ورؤساء اللجان المحلية بالمدن والأقسام.

3ـ أعضاء اللجان النوعية المتخصصة.

4- أعضاء هيئات مكاتب اللجان العامة للشباب والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة في المحافظات.

المادة العاشرة

1ـ يدعو رئيس الحملة الهيئة العليا بالحملة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس الي اجتماع دوري كل ستين يوم وذلك لمناقشة التقرير السياسي للحملة والذي يتضمن عرضا لنشاطها عن الفترة السابقة وخطة عمل الفترة المقبلة وسائر المسائل الواردة في جدول الأعمال .

2ـ بعد مناقشة المسائل الواردة في جدول أعمال الهيئة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس ، يتم نشر ما توصلت إليه الهيئة في اجتماعها من قضايا وطنية على كافة المواقع الالكترونية والسوشيال ميديا ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمقروءة ، وتوجهات الحملة الاستراتيجية في التعامل معها.

3ـ يجوز لرئيس الحملة دعوة الهيئة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس للإجتماع إذا ما اقتضت الظروف ذلك .

4 – تكون دعوة الهيئة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس للانعقاد بالإعلان عن ذلك في صحيفة الحملة أو أية صحيفة أخري قبل الانعقاد بأسبوعين علي الأقل علي أن يرفق بالدعوة جدول الأعمال المقترح .

5- تصدر الهيئة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس قراراتها بأغلبية أصوات الحاضرين .

6- لا يجوز إذعة ما يدور فيها أو في لجانها من مناقشات أو ما يتخذ من قرارات قبل انفضاض الانعقاد ما لم تقرر الهيئة ذاتها خلاف ذلك.

7- الهيئة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس ، تشكل من بين أعضائها لجاناً مؤقتة لبحث الموضوعات التي تري الهيئة إحالتها إليها لدراستها والتقدم بآرائها أو توصيات عنها.

8- تختص الهيئة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس بما يلي :

أ ـ انتخاب رئيس الحملة .

ب – انتخاب أعضاء الهيئة العليا .

ج ـ مناقشات البيان الدوري لرئيس الحملة ، وبحث ما تعرضه عليها الهيئة العليا من موضوعات.

د ـ بحث ومناقشة ما يعرضه عليها أعضاؤها من اقتراحات لإدراجها بجدول أعمالها .

5ـ الاختصاصات الأخري المنصوص عليها في هذا النظام.

9- قرارات الهيئة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس تعتبر نهائية، ما لم تطلب الهيئة العليا للحملة إعادة النظر فيها خلال سبعة ايام من تاريخ صدورها، ويعاد عرضها علي الهيئة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس في أول اجتماع لها وتكون قراراتها نهائية وملزمة.

الفصل الثانى
رئيس الحملة
** رئاسة الحملة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس :

المادة الحادية عشر :

1- تنتخب الهيئة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس رئيس الحملة بالاقتراع السري ولمدة أربع سنوات، ولا يجوز انتخابه لأكثر من مدتين متتاليتين، ويمثل الحمله رئيسه في كل ما يتعلق بشؤونها أمام القضاء، ولدى أي جهة خاصة أو عامة في الداخل والخارج وفي مواجهة الغير.

2 – وفي حالة خلو منصب رئيس الحملة لاى سبب من الأسباب يتولى الأمين العام للحملة رئيستها ويتم عقد اجتماع غير عادى من الهيئة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس للانعقاد والتصويت علي ترشيح مرشح آخر للحملة بأغلبية أصوات الحاضرين بالاقتراع السري قبل إعلان فوزه بالرئاسة.

3 -يرأس رئيس الحملة اجتماعات الهيئة الوطنية والهيئة العليا ويدعو أياً منها للانعقاد.

4- ويشرف رئيس الحملة علي جميع أنشطة الحملة السياسية والإعلامية والإدارية والتنظيمية، وعلي نشاط جميع اللجان وتنظيماته وعلي جميع صحفه ونشراته وأجهزة خدماته.

5 – لرئيس الحملة تنصيب الاعضاء بالحملة ، وتوجيههم وإحالتهم إلي التأديب وإقالتهم .

6- ويجوز لرئيس الحملة تفويض أحد نواب الرئيس أو الامين العام في بعض اختصاصاته ولفترة محدودة.

7- عند غياب الرئيس لفترة مؤقتة يقوم بعمله الامين العام للحملة وعند غياب الأخير يقوم بأعمال الرئاسة مؤقتاً من يختاره الرئيس من بين نوابه او اعضاء الهيثة العليا وذلك كله بناء علي قرار من رئيس الحملة.

الفصل الثالث
الهيئة العليا
***الهيئة العليا

* المادة الثانية عشر :

تتكون الهيئة العليا للحملة الوطنية للإعلام السياسي لدعم الرئيس :
1- رئيس الحملة
2 – نائب الرئيس
3 – أمين عام
4 – مستشار اعلامى
5 – مستشار قانونى
6 – ويحق لرئيس الحملة ونائبه والأمين العام اختيار ما تراه من نواب ومستشارين بالهيئة العليا للحملة الوطنية للإعلام السياسى لدعم الرئيس وفقا لإستراتيجية وخطة العمل لنجاح الحملة وأهدافها على المستوى الوطنى والعربى والدولى .

الفصل الرابع
الأمين العام
*** الأمين العام للحملة :

المادة الثالثة عشر :
1- يتولى الأمين العام بالتعاون مع مساعديه أعمال الإدارة العامة للحملة .
2- هو المسئول أمام رئيس الحملة مباشرة عن سير العمل .
3 – يتولي رئاسة لجنة التنظيم الداخلي للحملة بحكم منصبه .
4 – يشرف على كافة القرارات و التشكيلات الصادرة من اللجان الإقليمية والنوعية وموقعه منه مع رئيس الحملة .
5 -له حق الإشراف على المقر الرئيسى للحملة ، كما يتولى الإشراف على جميع المقرات واللجان الإقليمية للحملة .
6 – يحل محل الامين العام عند غيابه من يختاره رئيس الحزب من مساعديه في تولي المنصب.

الفصل الخامس
اللجان الإقليمية

**** اللجان الإقليمية :

المادة الرابعة عشر :

تشكل اللجان الاقليمية من مشرف عام للمحافظة ومفوض عام لها يخضع فى قراراته وتشكيلاته للمشرف العام الذى تعرض عليه كافة تشكيلات والقرارات من المفوض العام ، والذى له الحق فى الموافقة عليها او تعديلها او إلغائها بما لا يخالف نصوص اللائحة ولا مبادئ الحملة التى اقيمت من اجله ، وعرض تلك التشكيلات النهائية وخطة الحملة بالمحافظة وكافة القرارات التى تم اتخاذها مع المفوض العام الى الهيئة العليا لإقرارها او تعديلها وعرضها على اللجان المختصة بالحملة والشئون القانونية بهيئتها العليا .

المادة الخامسة عشر :

تستهدف اللجان الاقليمية نشر مبادئ الحملة الوطنية للإعلام السياسى لدعم الرئيس والتعريف بها، والمعاونة فى تنفيذ برنامجها ومبادئها وقراراتها .

المادة السادسة عشر :

يكون تشكيل لجان الاقليمية الحملة الوطنية للإعلام السياسى لدعم الرئيس علي الوجه التالى:

1 ـ لجنة عامة بعاصمة كل محافظة من المحافظات.

2 ـ لجان مركزية بالمراكز والأحياء.

3 ـ لجان محلية بالمدن والأقسام.

4 ـ لجان فرعية بالقرى والشياخات.

ويكون رؤساء اللجان المحلية بالمدن والأقسام أعضاء بحكم مناصبهم فى اللجان المركزية التي يتبعونها، ورؤساء اللجان المركزية فى المراكز والأحياء أعضاء بحكم مناصبهم فى اللجان العام بالمحافظات التابعة لها.

وتتبع هذه اللجان الفرعية والمحلية والمركزية فى كل محافظة اللجنة العامة بالمحافظة التابعة لها من حيث الإشراف والتوجيه، وذلك بغير اخلال بالإشراف المعقود للامين العام للحملة على جميع اللجان الاقليمية .

المادة السابعة عشر :

يكون تشكيل اللجان الاقليمية جميعًا وعلي اختلاف مستوياتها تحت اشراف الأمين العام للحملة ، ويشترط أن يكون العضو بتلك اللجان ، محمود السيرة وحسن السمعة وله محل إقامة أو عمل معروف فى دائرة اختصاص اللجنة .

الفصل السادس
اللجان النوعية المتخصصة

***** اللجان النوعية المتخصصة :

المادة الثامنة عشر :

تشكل بالحملة لجان نوعية متخصصة، ويكون لكل لجنة متخصصة رئيس ونائب رئيس ومقرر وعدد كاف من الأعضاء ذوي الخبرة والتخصص فى نشاط اللجنة التى تختص ببحث ومناقشة المسائل التي تحال إليه من رئيس الحملة أو الهيئة العليا او الأمين العام لإبداء الرأى وبلورة فكر الحملة بشأنها، ولكل من هذه اللجان التقدم لرئيس الحملة والأمين العام بتقارير واقتراحات ودراسات فى الشئون العامة المختصة بدراستها أو فيها يحال إليها من موضوعات.

ويحدد عدد هذه اللجان وطريقة تشكيلها واختصاصاتها ونظام سير العمل فيها اللائحة التنظيمية للجان المتخصصة التي تعدها وتصدرها الهيئة العليا ومن أمثلتها :

لجنة الاتصال الامنى
لجنة الاتصال السياسى
لجنة الاعلام
لجنة المرأة
لجنة الصناعة والتجارة
لجنة الشباب المتطوعين
لجنة رجال الأعمال المتطوعين
لجنة الشباب والرياضة
لجنة الاوقاف والازهر الشريف
لجنة البحث العلمى
لجنة التعليم والثقافة
لجنة ذو الاحتياجات الخاصة
لجنة العمال
لجنة الاقتصاد
لجنة التخطيط والمتابعة
لجنة حماية المستهلك
لجنة مكافحة الفساد
لجنة الشؤون الإجتماعية
لجنة الشؤون القانونية
لجنة الفلاحين
لجنة المفوضين بالمبادرة
لجنة الزراعة
لجنة الصحة
لجنة الخدمات مثل :
( الموارد المائية والرى ، والتعليم ، والثقافة ، والأوقاف ، ومياة الشرب والصرف الصحى ، والشباب والرياضة ، والمرور ، والكهرباء ، ومحليات والطرق ، لجنة الوحدة الوطنية ، لجنة تنشيط السياحة .

مع عدم الإخلال بأوضاع كافة تلك اللجان للمفوض العام للمحافظة تحت إشراف وتصديق المشرف العام لها واقراره لهذه اللجان بعد تشكيلها واعتمادها من المفوض العام والتصديق عليها ايضا من رئيس الحملة والأمين العام بعد عرضها على الشؤون القانونية للهيئة العليا والبت فيها .

الفصل السابع
لجان الشباب والنشاط النسائى

****** لجان الشباب والنشاط النسائى:

المادة التاسعة عشر :

تشكل الحملة لجانا خاصة للشباب ونشاطه فى دائرة اللجان الاقليمية وعلى مختلف مستوياتها وتحت إشرافها، كما يشكل لجانا للنشاط النسائى وذلك كله وفقًا لما يضعه رئيس الحملة من أنشطة ولوائح بهذا الصدد بعد إقراره من الهيئة العليا ويشترط للقبول فى لجان الشباب ألا يقل سن الشاب عن ثمانية عشر عامًا ولا يجاوز الخامسة والثلاثين، وأن يكون حسن السمعة وله محل إقامة معروف فى دائرة اختصاص اللجنة.

الباب الثالث
أحكام ختامية مؤقتة

المادة عشرون :

يكون تعديل لائحة الحملة أو نظامها الداخلى بدعوة رئيس الحملة للهيئة الوطنبة للإعلام السياسى لدعم الرئيس بعقد اجتماع مع الهيئة الوطنية والهيئة العليا ، وذلك للنظر فى هذا التعديل وإقرارها ، او طلب مائة عضو من الحملة بتعديل اللائحة او اى بند من بنودها .

المادة الحادية والعشرون :

يجوز لرئيس الحملة الوطنية للإعلام السياسى لدعم الرئيس ونوابه والامين العام ، عقد برتوكلات تعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة لخدمة الحملة وتحقيق مبادئها على وجه سديد .
والله ولى التوفيق
الأمين العام رئيس مجلس ادارة الحملة
الاعلامى أ / أحمد على اللواء دكتور/ فوزى رمضان

رابط مختصر