اخبار عاجلة

النحراوي يطالب الحكومة بعدم الإعلان لعودة للكمامة ويوجد البديل وذلك لظروف الشعب الماليه الصعبه

متابعة : مجدي الناظر 

 النحراوي على الحكومة إعلان حالة الطوارئ قبل تفاقم الأزمة لكثرة انتشار إنفلونزا المتحور الجديد.

 النحراوي يطلب فورا بإغلاق المدارس والجامعات وأي منشأه مثل دور السينما والمسرح .

 أفاد د. مصطفى النحراوي الخبير الاستراتيجي للسلامة العامة للأوطان وإدارة المخاطر والأزمات والكوارث لجريدتنا ”بوابة عاجل مصر…

 بأنه أصبح أكثر من 50 % من بيوت مصر تحمل المتحور إنفلونزا الجديد وهذا يشير إلي نقوس خطرا لنقل تلك العدوى إلى باقي سكان مصر مما يؤدي إلى عدم السيطرة على درجة حرارة الاطفال وكبار السن التى تؤدى الى عوامل نحن فى غنى عنها لعدم اهتمام الدولة لإدارة الأزمة والتخفيف من عواقبها التي يستجد عليها أمراض أخرى. .

ويفيد النحراوي أن توصيات السلامة العامة للأوطان وإدارة الكوارث والأزمات تتطلب الشفافية والمصداقية الصادقة للأمن القومي للدول وذلك لعلاج الأزمات قبل حدوثها والتعامل الجيد لتخفيف الكوارث حين حدوثها والاعتماد الذاتي المعد من أدوات ومعدات وشرح الأزمة من متخصصين بإدارة الأزمات وليس مقدمى برامج بالقنوات الفضائيه والصحف ووايل الإعلام الأخري  لكي يتعايش المواطنين حسب توجيهات كيفية إدارة الكارثة حسب نوعها والتخفيف منها، وعليه فعلينا بالتوعية الحقيقية لما تدور به البلاد. ..

 اضاف النحراوي بأن ما نشر على موقع صدى البلد بتاريخ 21/12/2023 تحت عنوان (العودة للكمامة والبقاء بالمنزل) الصحة العالمية تحذر من متحور بديل كورونا وأوضحت الجريدة عن تصريح منظمة الصحة العالمية، أنه لا تزال اللقاحات الحالية تحمي من الاعتلال الشديد والوفاة بسبب متحور JN. 1، وغيره من التمحورات السارية لفيروس كورونا- سارس- 2، وهو الفيروس المسبب لمرض كوفيد. 19..

 ويرد النحراوي بأن شعب مصر لا يأخذ تعليمات من أي منظمات دولية لأنه أصبحت تلك المنظمات مكشوفة لنوابها الغير ساليمة والتي يحيطها الغموض علما بأن مصر يتواجد بها علماء وأساتذة لإدارة الأزمات وليس بالخدمة ولكن لوطنيتهم فداء مصر للعطاء..

  ومن هنا يحذر النحراوي مما تعلنه منظمة الصحة العالمية بأن اللقاحات تحمي من الاعتلال علينا لا ننسى موجة كورونا كوفيد 19 الماضية والإعلان على اللقاحات والتنبيهات على إعطائها على مستوى الجمهورية. .

 فماذا كانت النتائج …  نعلم بأن صاحب شركة فايزر العالمية قد تم تطعيمه باللقاح وثاني أسبوع كان يعاني من أعراض كورونا. ونعلم بأن جميع ترخيص اللقاحات بجميع الشركات المنتجة كانت ترخيص طوارئ وليس ترخيص موائد للحماية من كورونا وإذ كانت اللقاحات فعالة وهي الوقاية لمن تم تلقيحهم من كورونا ومحورها لكان الآن لا وجود لأي متحور جديد من متحررات كورونا…

  يوصى النحراوي، باتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من العدوى باستخدام جميع الأدوات المتاحة مثل ارتداء الأقنعة في المناطق المزدحمة أو المغلقة أو سيئة التهوية فقط مع مراعاة عدم الالتزام لارتداء مرض الجهاز التنفسي والقلب وكبار السن، الالتزام بآداب التنفس وتغطية الوجه في أثناء السعال والعطس، وغسيل الأيدي بانتظام لعرضة للإصابات الشديدة، والبقاء في المنزل في حالة المرض، وإجراء فحص التشخيص في حالة ظهور أعراض المرض أو مخالطة شخص مصاب…

 حمى الله شعب مصر من الشر والسوء والمكروه

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى