أسد يتجول فى شوارع أسيوط بقرية المعابدة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 7:19 مساءً
أسد يتجول فى شوارع أسيوط بقرية المعابدة

أسد يتجول فى شوارع أسيوط بقرية المعابدة

متابعة رحاب العزب

سادت حالة من الذعر والذهول، أهالي قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب محافظة أسيوط، بعد ظهور كائن يشبه الأسد، يتجول بمنطقة دير مارمينا المعلق ومركز الشباب أسفل جبل المعابدة الشرقية.
وتأكد المواطنون ان الكائن الذي ظهر فجأة هو من نوع الأسود – الأمر الذى أحدث تساؤلات بين أهالي القرية من أين جاء؟ خاصة أن المنطقة جبلية، وقريب منها مناطق سكنية. وفى الوقت نفسه تجمع المواطنون وتتبعوا خط سير الأسد وأثاره ونصبوا له فخا حتى اردوه قتيلا.
وقال أحد شهود العيان، ويدعى ممدوح عوض أن أهالي القرية، عثروا على الكائن الذي يشبه الأسد يتجول تحت سفح الجبل، محاولين صيده، ولكن خوف المواطنين من مهاجمته لهم جعلهم يتراجعون عن الفكرة.
ونشرت صفحة “هنا المعابدة” على فيسبوك صورا تظهر الكائن الذي يشبه الأسد، علقت عليها قائلة: “أسد بجد يا جدعان مش تهريج”.

ويقول أحمد الشامي، 36 عاما، من قرية المعابدة: “أنا شوفته بعيني من على بلكونة بيتنا”، مشيرا إلى أنه حذر الأهالي الذين يقطنون بجواره على الفور، حين رؤيته، حتى لا يلقوا مصرعهم أو يكونوا وجبة دسمة لحيوان جائع.
وقال أحد النشطاء: “الأسد حر طليق متجولا بقرية المعابدة بجوار الدير المعلق، والأسد خطر يقترب من أهالي المعابدة من سوف يصبح فريسته؟ ماذا ينتظر المسؤولين؟”.
، أولا كيف دخل هذا الأسد القرية، ثانيا من أين قدم، ثالثا مخاطبة وزارة البيئة للتحرك الفورى للتحقق من الأمر ومن ثم القبض على ذلك الحيوان لمنع الخطر الذى قد ينتج عنه”.
ولم يتسنى الحصول على رد من مديرية الزراعة بأسيوط، أو الجهات الأمنية حول حقيقة الواقعة.

رابط مختصر