اخبار عاجلةالمرأة والطفلتحقيقات و تقاريرمتابعات

تحقيق الأمانى مع جمعية رسالة شربين للأعمال الخيرية

                                        جانب من حفل رساله شربين

تغطية : أسماء حمدى محمد

فى سعي من جمعية رسالة شربين للأعمال الخيرية للبحث عمن تكاثرت عليهم الاوجاع واشتدت عليهم الابتلاءات لتحاول تخفيف الامهم واعادة الفرحة لقلوبهم المتعبة كجزء من رسالهم ..

وجدوهم ، ملائكة صغار يفترسهم طاعون العصر ( السرطان ) ..يعانون ويعجزون حتى عن التعبير عن معاناتهم ، وتشتد المعاناة على ذويهم ما بين رحلة البحث عن العلاج بكل مشاقها المادية والمعنوية ..

وتجرع الآلم وهم يشاهدون فلذات اكبادهم فريسة لمرض لا يرحم …هنا كان لابد من دور لجمعية رسالة شربين .. ومن اجلهم انشؤا نشاطاً خاصاً بهم ، ولادراكهم بأن العامل النفسي هو نصف العلاج

فقد كان الدعم النفسي والمعنوى بكل صوره هدف اساسي لنشاطهم ( تحقيق الامانى ) لدعمهم فى حربهم الضروس ضد السرطان ..

بدأت جمعية رسالة شربين رحلة البحث عنهم حتى اسعدهم القدر بالعثور عليهم ..
اسلام الجوهرى طفل فى الثالثة عشر من عمره يخوض مع اسرته حربا ضد سرطان الطحال والكبد ، تواصلوا معهم وطلبنوا السماح لهم بزيارته فى بيته ..

ذهب متطوعوا جمعية رسالة ليجدوا طفلا محبطا حزينا كنتيجة طبيعية لالام تجرعها .. الآم المرض والآم العلاج ، ثم الآم المنع من متع الطفولة .

كان التحدى الاول لمتطوعي جمعية رسالة فى الزيارة هو احداث تغيير فى حالته النفسية واعطائه دفعة معنوية ..

وقد كان بفضل الله ثم متطوعي جمعية رسالة شربين ثم صار اسلام مع اطفال اخرين من الابطال محاربى السرطان جزء لا يتجزأ فى انشطتنا ..

ليحضر بعدها حفلة يوم الام ثم مهرجان الطفل مع جمعية رسالة فرع شربين ، سألنا عما يتمناه فأجاب ( نفسي فى عجلة ) سعت جمعية رسالة شربين لتوفيرها وبفضل الله تبرع بها رجل كريم ..

وفى يوم مولده ١٥ مايو فاجأناه بحفل صغير لعيد ميلاده فى نادى المعلمين بشربين وكانت العجلة هى هديتنا التى اسعدته..

وشارك فى حفل اسلام الطفلين ( منار ومحمود ) .. محاربون صغار ( مصابين بنفس المرض اللعين ) معنا على قائمة نشاط تحقيق الامانى بجمعية رسالة

حيث نسعى جاهدين لدعمهم حتى الشفاء بإذن الله ، ورجال الخير بمدينة شربين و كونوا معهم داعمين ومساندين لهم .. فرب كلمة تسعد قلوب وتحيي روحا ..

وأسرة جريدة عاجل مصر تناشد محبى الخير ورجال البر والخير بتقديم المساعدات المعنوية والمالية لهذة الجمعية

وعنوانها : شربين برج الشرقاوى فى شارع السلك او الاتصال على : ٠١٠٢٦٠٦٠٥٦٨/ ٣٩٣١٥٥٧

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى