محافظات

مركز أكريس للابحاث ومكتبة القاهرة يبحثان دور التعليم والاقتصاد الإبداعي في التنمية المستدامة في افريقيا علاء حمدي نظم المركز الأفريقي للأبحاث والدراسات الاستراتيجية (أكريس) برئاسة الدكتورة/ غادة فؤاد بالتعاون مع مكتبة القاهرة الكبرى – وزارة الثقافة المصرية ندوة تحت عنوان “مصر والتنمية في افريقيا: دور الاقتصاد الابداعي والتعليم في التنمية المستدامة في افريقيا”. لمناقشة سبل التطوير الإبداعي للصناعات والتعاون المشترك بين مصر والدول الأفريقية وتبادل الخبرات في مجال تطوير التعليم الإبداعي ودور مؤسسة الأزهر الشريف في ذلك، مع عرض لتجربة كينيا في الصناعات الإبداعية، وتجربة موريشيوس في التعليم الشامل والإبداعي. حضر اللقاء معالي فضيلة الاستاذ الدكتور/ سلامة داود رئيس جامعة الأزهر الشريف، وسعادة الدكتورة/ حنان القاعي مدير الشراكات الاستراتيجية في منظمة تنمية المرأة (WDO) التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، ومعالي السفير/ عبد الرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر الشريف للعلاقات الخارجية، ولفيف من سفراء الدول الأفريقية بما في ذلك موريشيوس وكينيا وغانا والنيجر وبوركينا فاسو، ومستشار البنك الدولي، ومستشار نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، ورؤساء الجاليات الافريقية بمصر واتحادات الطلاب الافارقة بمصر، وعدد من الاساتذة والباحثين المهتمين بالتعليم والشأن الأفريقي . وفي ختام اللقاء اشادت الدكتورة غادة فؤاد مديرة المركز الافريقي للابحاث والدراسات الاستراتيجية (اكريس) بجهود فضيلة الأمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف وعنايته بالطلاب الوافدين من القارة الافريقية. وقامت واتحاد طلاب الدارسين الافارقة بتكريم الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الازهر ، والسفير عبد الرحمن موسى مستشار فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر.

مركز أكريس للابحاث ومكتبة القاهرة يبحثان دور التعليم والاقتصاد الإبداعي في التنمية المستدامة في افريقيا

علاء حمدي 

نظم المركز الأفريقي للأبحاث والدراسات الاستراتيجية (أكريس) برئاسة الدكتورة/ غادة فؤاد بالتعاون مع مكتبة القاهرة الكبرى – وزارة الثقافة المصرية ندوة تحت عنوان “مصر والتنمية في افريقيا: دور الاقتصاد الابداعي والتعليم في التنمية المستدامة في افريقيا”. لمناقشة سبل التطوير الإبداعي للصناعات والتعاون المشترك بين مصر والدول الأفريقية وتبادل الخبرات في مجال تطوير التعليم الإبداعي ودور مؤسسة الأزهر الشريف في ذلك، مع عرض لتجربة كينيا في الصناعات الإبداعية، وتجربة موريشيوس في التعليم الشامل والإبداعي.  

حضر اللقاء معالي فضيلة الاستاذ الدكتور/ سلامة داود رئيس جامعة الأزهر الشريف، وسعادة الدكتورة/ حنان القاعي مدير الشراكات الاستراتيجية في منظمة تنمية المرأة (WDO) التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، ومعالي السفير/ عبد الرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر الشريف للعلاقات الخارجية، ولفيف من سفراء الدول الأفريقية بما في ذلك موريشيوس وكينيا وغانا والنيجر وبوركينا فاسو، ومستشار البنك الدولي، ومستشار نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، ورؤساء الجاليات الافريقية بمصر واتحادات الطلاب الافارقة بمصر، وعدد من الاساتذة والباحثين المهتمين بالتعليم والشأن الأفريقي .

وفي ختام اللقاء اشادت الدكتورة غادة فؤاد مديرة المركز الافريقي للابحاث والدراسات الاستراتيجية (اكريس) بجهود فضيلة الأمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف وعنايته بالطلاب الوافدين من القارة الافريقية. وقامت واتحاد طلاب الدارسين الافارقة بتكريم الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الازهر ، والسفير عبد الرحمن موسى مستشار فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى