اخبار عاجلةمتابعاتمحافظات

عاجل بالصور والمستندات: متي يتدخل اللواء أشرف الداودى / محافظ قنا لإزالة الخطر الداهم علي أرواح المارة من المواطنين بسبب ما كان يسمي عقار مدرسة سيدي عمر سابقا

صورة واقعية للعقار – مدرسة سيدي عمر سابقا

كتب : طارق عاشور

  • عاجل مصر تتابع  وتنشر احدى ملفات قضايا الفساد المالى والادارى بقنا .
  • اليوم نفتح ملف قضية هامة من قضايا الفساد المالى والادارى بمحافظة قنا تحتاج منا ومن المسؤلين المعنيين تدخل عاجل وسريع قبل وقوع كارثة قد تحدث
  • وقبل ان نفتح هذا الملف لنا تسأل هنا متي يتدخل اللواء أشرف الداوودى محافظ قنا لإزالة الخطر الداهم علي أرواح المارة من المواطنين بسبب ما كان يسمي عقار مدرسة سيدي عمر سابقا للأنقاض والأطلال والحوائط المنهارة والمشكلة تمثل خطورة داهمة علي الأرواح والواضحه وضوح الشمس .

حيث بفضل مجهودات السيد مدير أمن قنا ورجال الأمن بتطبيق حظر التجوال بحذافيره وبصرامه شديده فانقذوا عشرات المواطنين من الموت لو كانوا مارين بجوار الحوائط المنهارة والسابق تشكيلها للخطورة الداهمة علي أرواح المواطنين حسبما ذكر تفصيلا بالاوراق الموضحة .

ونستعرض عليكم اهم ما جاء من مفاجأت هذا التحقيق او هذا الملف حيث تحصلت جريدة عاجل مصر علي بعض المستندات والتقارير الخطيرة والتي تكشف الفساد المالي والإداري بمحافظة قنا والتفاصيل ستنشر جزئيا علي سلسلة حلقات . ونبدأ على بركة الله فى نشر اولى حلقات هذا الملف 

الحلقة الاولي
ما حوته وما تضمنته هذه التقارير الفنية والمستندات الرسمية والمسكوت عنها بعمد وتعمد وبتجاهل وباخفاء وعدم عرضها ، بأمانة علي المحافظ لأخذ القرار المناسب قانونا وسياسيا لها وهي كالآتي : _
( ١ ) : تقرير فني رسمي صادر من مديرية الإسكان بقنا من عام ٢٠١٣ تضمن هذا التقرير أن عقار ما كان يسمي مدرسة سيدي عمر سابقا هو في (( حكم الآيل للسقوط )).
( ٢ ) : تقرير فني رسمي صادر من كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي من عام ٢٠١٤ .
والمتضمن ان العقار يشكل خطورة علي المارة ويمكن ان تزداد هذه الخطورة بفعل عوامل الطبيعة .
( ٣ ) : في عام ٢٠١٤ أوصت لجنة الحصر للطراز المعماري المتميز بالمحافظة في بند سلامة وصيانة العقار(بالتدخل العاجل )
( ٤ ) : مستندان مؤرخان في شهر ١١ وشهر ١٢ لعام ٢٠١٤ من محافظ قنا السابق عبد الحميد الهجان الي المسشار المحامي العام لنيابات استئناف قنا يطلب في تدبير وتعيين حراسة علي العقار لحين اجراء الصيانة والترميم للعقار .
ويتساءل الجميع لماذا تم تجاهل تلك التقارير وعدم إجراء اي صيانة أو ترميم للمبني وتركوه عرضه للانهيارات المتكررة وتركوه طوال ٧ سنوات دون تدخل علي الأقل حماية المواطنين المارين بجواره بل تركوه كخطر داهم يهدد وهدد الأرواح من المارين بجواره .
( ٥ ) : والمفاجأة التي تحصلت عليها جريدة عاجل مصر هي مستندات تفيد أن العقار في حراسة وسيطرة محافظة قنا ووحداتها الإدارية من تاريخ ٣٠ /١٠ / ٢٠١٤ وحتي الآن.
( ٦ ) : صورة ضوئية من محضر اثبات حاله من قبل الحارس المعين علي حراسة العقار من عام ٢٠١٤ باثبات انهيار اجزاء من العقار واثبت انه توجد حائط تشكل خطر علي حياة الناس وبها شقوق .

( ٧ ) : أن بعض المختصين بمحافظة قنا ووحداتها الإدارية أخفت عن السيد المحافظ وعن مديرية الإسكان بقنا أن العقار سبق انهياره بالكامل بتاريخ ١٢ / ٩ / ٢٠١٩ وأن الإدارة الهندسية أخطرت قسم شرطة قنا وإدارة التخطيط العمراني بديوان عام محافظة قنا بذلك وان هذا الانهيار يشكل خطورة علي باقي سلامة العقار والمارة .

( ٨ ) : تحصلت جريدة عاجل مصر أيضا علي أخطر مستند يكشف عن أكبر قضية فساد مالي وإداري بمحافظة قنا ، لولا العناية الإلهية بالانهيار الأخير يوم ٢٨ / ٣ / ٢٠٢٠ لاحدي الحوائط التي تشكل خطورة داهمة التي انقذت الاستيلاء علي المال العام بطرق مخالفة للقانون وهو كالآتي:

خطاب مديرية الإسكان المؤرخ ٢٩ / ٣ / ٢٠٢٠ وهو ردا علي طلب وكتاب ادارة التخطيط العمراني بمحافظة قنا رقم (١١١ ) وهو اعداد تقرير بالاشتراك والاتفاق مع لجنة الحصر والادارة الهندسية بقنا بترميم العقار بمبالغ تقدر بملايين الجنيهات .
وكان رد مديرية الإسكان بقنا رفض هذا التقرير وهذا المبلغ المقدر بملايين الجنيهات وتضمن الرد علي كتاب إدارة التخطيط العمراني بمحافظة قنا ان العقار يشكل خطر داهم .

وتضمن ايضا : / ان العقار إنشاءاته سيئة للغاية الأمر الذي يؤدي إلي حدوث إنهيار مفاجئ مثل أمس( ٢٨ / ٣ / ٢٠٢٠)
وتضمن أيضا : / أن آخر معاينة للعقار تمت يوم ١ / ٩ / ٢٠١٨ .
ويتساءل الجميع لماذا اخفيتم ان العقار انهار بالكامل يوم
١٢ / ٩ / ٢٠١٩ وفقا للمستندات الرسمية الصادر منهم واعتمدوا في تقريرهم علي معاينة ٢٠١٨ والتي تضمنت خطورة العقار وسلبية انشاءاته وامكانية انهياره فجأة بالرغم ان العقار أصبح غير موجود علي أرض الواقع من وفقا لانهياره بالكامل يوم ١٢ / ٩ / ٢٠١٩ .
والجميع يتسائل هنا هل يجوز قانونا وشرعا واداريا إنفاق مبالغ تقدر بملايين من مال المصريين علي العدم علي عقار انهار بالكامل يوم ١٢ / ٩ / ٢٠١٩ ، انفاق ملايين المصريين علي عقار هم أنفسهم اقروا بأنه يشكل خطورة داهمه وممكن انهياره فجأة.
لأول مرة نسمع عن ترميم عقار يشكل خطورة داهمة تشكيل العقار لخطورة داهمة يستوجب ازالته سيما ولو كان هذا الخطر الداهم علي أرواح المواطنين حتي ولو كان جامع أو كنيسه اذا كانت تهدد سلامة المواطنين وتشكل خطر داهم علي أرواحهم.

انتظروا الحلقة الثانية القادمة قريبا وبالمستندات والصور تحتوي علي مفاجآت أكبر وأخطر ويشوبها الفساد .
وعنوان الحلقة الثانية .
( هذا العقار مرتبط بالشخصية التاريخية
هل هي // فكري مكرم ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ولا // مكرم عبيد ؟؟)
الحقيقة عندنا مع جريدة عاجل مصر .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى