اخبار عاجلةتعليم و تكنولوجياصحتك تهمناعلوم و صحةمتابعاتندوات ومؤتمرات

تحت مسمى “حكاية أثر”

متابعة : طارق عاشور

إنطلاقا من النشاط التطوعي الذي تساهم به الجمعية العلمية سنويا و إيمانا بدور الشباب الهادف للسعي لمكانة أفضل للمجتمع ،

تحتفل الجمعية العلمية EPSF Mansoura هذا العام بمرور خمس و عشرون عاما من العمل التطوعي الجاد و الفعال المتميز بروح القيادة الحازمة و المهنية الملموسة.

يهدف الاحتفال في المقام الأول إلي الإعلاء من روح التطوع بين الطلاب من خلال إلقاء الضوء علي أهداف النشاط الطلابي بصفة عامة،

لما يكتسبه الطالب من مهارات شخصية خلال مشاركته في أحد هذه الأنشطة و لما يعود علي المجتمع بالنفع من الطاقة الشبابية المؤثرة،

نظرا لما تتميز به كلية الصيدلة بجامعة المنصورة من أنشطة طلابية مبدعة و متنوعة.

وفي عامها الخامس و العشرون، تعتز الجمعية العلمية بكل من ساعد في امتداد مشوارها المجتمعي و تقر عرفانا و جميلا بالدعم المتواصل من الهيئة الإدارية.

كما تحتفل بأعضائها المتميزين الذين ساهموا في تحقيق رؤية موضوعية و هادفة بالإضافة إلي تحقيق إنجازات عديدة تفخر بها الجمعية.

تم تأسيس الجمعية العلمية لطلاب الصيدلة بجامعة المنصورة EPSF Mansouraعام 1992 كممثل رسمى للاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة

كما حققت الجمعية العلمية العديد من الانجازات فى مشوارها بالعمل التطوعى كأفضل جمعية علمية على مستوى القطر المصرى لعامين متتاليين و أفضل مشروع مبتكر ( الصيدلية الافتراضية و مركز معلومات الدواء)

كما حققت المركز الاول فى مسابقة فن التعامل مع المريض Patient counseling بالعام الماضى.

ويذكر أن مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة تأسس عام 2198،وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح ، وليس لها توجه ديني أو سياسي ،

تتكون من مجموعة لجان من بينها لجنة الصحة العامة والتي تهدف إلي توعية المجتمع بأهم الامراض فيه للحد منها

ومن أهم إنجازاته دخوله موسوعة >جينيس< للأرقام القياسية وذلك بتحقيق أكبر عدد قياسات سكر لأكثر من 8000 الاف شخص في يوم واحد.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى