متابعات

خارج الحدود مجزرة جديدة، الاحتلال يستهدف كنيسة تأوي مئات الفلسطينيين في غزة

متابعه / محمد مختار 

طوفان الأقصى، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، أن طائرات إسرائيلية استهدفت مباني تابعة لكنيسة الروم الآرثوذوكس وسط المدينة، ما أسفر عن إصابة أعداد كبيرة من الفلسطينيين الذين كانوا يحتمون بالكنيسة.

وأكدت وزارة الداخلية في غزة أن انهيارا وقع في مبنى تابع للكنيسة جراء الغارات الإسرائيلية.

وتسبب القصف بارتقاء عدد من الشهداء ووقوع إصابات في صفوف مئات الفلسطينيين.

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ بدء عملية طوفان الأقصى إلى 3859 شهيدا ونحو 13500 مصاب.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي بـ قطاع غزة: “الاحتلال قتل 369 مواطنا منهم 81 بالمناطق الجنوبية الآمنة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

ويقدر صندوق الأمم المتحدة للسكان (وكالة الأمم المتحدة المعنية بالصحة الجنسية والإنجابية) أن هناك 540,000 امرأة في سن الإنجاب تعيش في غزة، من بينهن 50,000 حامل حاليًا، ومن المتوقع أن تلد 5,500 امرأة في الشهر المقبل.

وأوضح الصندوق، أن أولئك النساء تواجهن تحديات كبيرة وسط الحصار، حيث لا يقتصر الأمر على افتقارهن إلى إمكانية الوصول إلى خدمات الولادة الآمنة ونفاد مخزون الإمدادات المنقذة للحياة فحسب، بل يفتقرن أيضًا، مثل جميع المدنيين في غزة، إلى ملاذ من القصف والقدرة على الحصول على الغذاء والماء.

يشار إلى أن حصيلة ضحايا المجزرة الأكبر في غزة كانت داخل المستشفى الأهلي العربي “المعمداني”، الذي قصفته طائرات الاحتلال الحربية، حيث بلغت حصيلة الشهداء 471 شهيدا، وإصابة 314 آخرين، بينهم 28 وصفت جروحهم بالحرجة.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت 153 مواطنا، بينهم 50 عاملا من قطاع غزة.

وبحسب، هيئة شئون الأسرى ونادي الأسير، فإن حملات الاعتقال في الضّفة هي الأعلى منذ سنوات، ووصل عدد حالات الاعتقال منذ السابع من أكتوبر، إلى أكثر من 850 حالة اعتقال، تركزت في محافظتي الخليل، والقدس، إضافةً إلى المعتقلين من العمال، ومعتقلين من غزة.

ماذا لو قررت إسرائيل الاجتياح البري لقطاع غزة؟ خبراء استراتيجيون يكشفون التوابع.. الغباشي: المقاومة لديها كنز معلومات سيحبط مخطط الاحتلال

الكيان يتهاوى، طوفان الأقصي يكبد إسرائيل خسائر فادحة ونزيف المليارات يتواصل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى