” بنت القصير ” وحوار ساخن مع ” محمود الشريف ” وكيل أول مجلس النواب وقضايا هامة عن القصير

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 مارس 2018 - 3:53 مساءً
” بنت القصير ” وحوار ساخن مع ” محمود الشريف ” وكيل أول مجلس النواب وقضايا هامة عن القصير

هل حقاً مجلس النواب فى هذه الدورة تجاهل أبناء الصعيد؟

* ماذا أجاب محمود الشريف عضو مجلس النواب ووكيل أول مجلس النواب عن أداء المجلس هذه الدورة؟

* ماذا قدم البرلمان للشباب لاستغلال طاقاتهم والحد من البطالة؟

* ما هو الدور الذى يقدمه البرلمان فى الانتخابات الرئاسية؟

* ماذا قدم الشريف لأبنائه فى الصعيد من خدمات فى مجال التنمية؟

* لماذا يعانى مستشفى مركزى القصير من نقص الأطقم الطبية اللازمة للعلاج؟

أجرت الحوار : حنان عبدالله.

هناك أشخاص نتخذ منهم مثلا يحتذى به فى الأخلاق والأدب والسماحة والهدوء والبساطة قلما أن نراها كثيرا بل نراها فى هذه الشخصية التى تتميز بالهدوء والحنكة السياسية ، فهو يتميز أيضا بدور بارز فى المجتمع ، وهو إبن من أبناء الصعيد وتحديدا من محافظة سوهاج.

* بداية نريد أن يتعرف القارئ فى مصر على وجه العموم على هذه الشخصية السياسية ؟

السيد / محمود الشريف نقيب السادة الأشراف ووكيل أول مجلس النواب.

* بما أن حضرتك من أبناء الصعيد وتحديدا من محافظة سوهاج والخط عموما لن نقول تحت خط الفقر ولكن نقول أنه فى حاجه الى الكثير من التنمية والخدمات فماذا قدم الشريف لأبنائه من الخدمات؟

بفضل الله تعالى فى مشروعات قوميه نتكاتف مع زملائى النواب أن يكون فى مشروعات قومية وأيضا مجموعة من الإعتمادات المالية لكى ننتهى من البنية الأساسية، وتم الاعتماد على كثير من الإعتمادات المالية فى الفترة القادمة.

ونسعى لاستكمال المشاركة الفعالة داخل لجان مجلس النواب فى إقرار مشروعات القوانين التى تهم المواطن المصرى الأصيل ، على سبيل المثال “قانون الاستثمار “، قانون “رعاية متحدى ذوى الإعاقة “، وسننتهى قريبا من قانون ” التنمية المحلية ” “والإدارة المحلية “.

ونعطى فى هذا القانون الأهمية الخاصة للامركزية حتى نعطى المحافظات والمحليات سلطة اتخاذ القرار اللازم سواء كانت لاختيار المشروعات التى تعطى لها الأولوية فى كل محافظة ويستلزم هذا الأمر إصدار قانون “الانتخابات المحلية “التى تمثل دفعة قوية للمنطقة.

* السيد وكيل أول مجلس النواب هل أنت راض عن أداء مجلس النواب فى هذه الدورة لما لمسه الشارع من تجاهل لأبنائه فى الصعيد ؟

لا بالعكس مجلس النواب أنجز إنجازا كبيرا جدا لم ينجزه أى مجلس سابق أنجز مشروعات وقوانين وخاصة إقرار مجموعة من الاتفاقيات الدولية منها على سبيل المثال وليس الحصر الموافقة على اتفاقية صندوق النقد الدولى بمبلغ 500 مليون دولار لمحافظة سوهاج.

و 281 مليون دولار لمحافظة قنا ، 215 مليون دولار لمشروعات التنمية فى هاتين المحافظتين ، وسوف يتم أيضا استخدام قانون الاستثمار الجديد فى دعم المستثمرين فى خلق فرص عمل جديدة ومنها محافظة البحر الأحمر .

* ما هو الدور الذى يقدمه البرلمان فى الانتخابات الرئاسية ؟

نواب البرلمان عليهم دور قوى فى شرح ما تم إنجازه للشعب وتوضيح الرؤية الحقيقية.

*ماذا يقدم البرلمان للشباب لاستغلال طاقاتهم والحد من البطالة ؟

تقدم الدولة ومجلس النواب مجموعة من المقترحات على أرض الواقع مثل تشجيع الصناعات الصغيرة وإعطاء قروض ميسرة بفائدة 5% فقط لإنشاء مشروعات وصناعات صغيرة ، وبعد افتتاح المثلث الذهبى سوف يكون خيرا كثيرا وفتح فرص عمل كثيرة.

وكذلك مشروع تنمية جنوب البحر الأحمر حتى حلايب وشلاتين ، وتم التجهيز لملف ازدواج الطرق مما يقضى على الحوادث وبناء بنية أساسية فى كل المناطق وبناء مدن سكنية جديدة ،

وبعد إنتاج المثلث الذهبي سوف يعم على الصعيد عامة ومحافظة البحر الأحمر وقنا خاصة بالخير الكثير وفتح مجالات لفرص العمل للشباب.

وننتقل إلى قصيرنا الحبيبة المهشمة من أجندة التطور وإنشاء المشروعات بها رغم إنها من أقدم المدن في محافظة البحر الأحمر.

* بالنسبة لميناء شركة فوسفات القصير المغلق وكيفية استغلاله فى عمل مارينا سياحية لرسو اليخوت لتنشيط السياحة فى المدينة وتشغيل الشباب نرجو من سيادتكم الاهتمام بذلك الموضوع؟

أى شئ يخدم البلد لن نتأخر عن أى إعتمادات ميزانية تخصص فى الموازنة العامة للدولة لتنمية هذه الأماكن العزيزة علينا فلن يتأخر مجلس النواب فى اعتمادها.

* تمت الموافقة من قبل على إنشاء جامعة البحر الأحمر بمدينة الغردقة وتم تخصيص قطعة أرض لها والموضوع محلك سر حتى الآن، نتمى الاهتمام بهذا الأمر وإنشاء فرع للجامعة فى مدينة القصير متخصص بالتعدين لتواجد المناجم والمحاجر

وأغلب مواد التعدين من ” الفلوسبار والجرانيت والفوسفات والرخام والحديد الزنك ” وفرع عن الثروة السمكية يقام فى مدينة الشلاتين ؟

سوف أراجع هذا الموضوع مع المحافظ وسنرى أسباب التأخير ونحاول نعالجه للإسراع فى إنشاء الجامعة لخدمة أبناء المحافظة وكذلك تساهم في الحد من البطالة.

* يوجد بمدينتنا القصير فى قرية الفواخير منجم للذهب كان يعمل أيام حكم الملك فاروق وتم غلقه حتى الآن فلماذا لم يعيد فتحه مرة أخرى وبذلك يكون دخلا اقتصاديا للمدينة ؟

الدولة عزمت على فتح هذا الملف وهذا يعتبر خيرا لمصر كلها ليست للقصير فقط وسيزيد من موارد ونستطيع إنشاء المشروعات الكبيرة بما يعود بالنفع على أبناء مصر عامة والبحر الأحمر والقصير خاصة.

* القصير بها أحدث مستشفى مركزى وبها أحدث الأجهزة الطبية والأشعة والتحاليل وصممت علي طراز عالمى ولكن ينقصها الأطباء في شتى التخصصات للحد من المعاناة التي يتكبدها المريض واللجوء للسفر إلى مستشفيات أخرى خارج المدينة وما يعقبه من إرهاق مادي للمريض ؟

سوف أعرض هذا الموضوع على السيد وزير الصحة للبث فيه وسوف نوافيكم لما سنتوصل إليه.

* لقد اطلنا الحديث مع سيادتك ولم نري إلا الصدر الرحب والجاذبية في الحديث ولم تتوانى عن إى استفسار، فكلمة أخيرة لأهالى القصير ؟

أبناء القصير هم أهل الأصالة والطيبة والعراقة والكرم لهم منا كل التحية والتقدير والاحترام على ما يبذلونه من جهد فى تعمير بلادكم وإن شاء الله سيكون الخير الجميع. ….

وبهذه الكلمات الرقيقة نكون قد ختمنا حوارنا الشيق مع السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف ووكيل أول مجلس النواب.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.