اخبار عاجلةمحافظات

شلل كبير في حركة القطارات بمحطة سكك حديد المنيا

كتب : محمد مرزوق وزينب إسماعيل

تشهد محطة سكك حديد المنيا من الساعات الأولى لصباح  اليوم الأربعاء شلل كبير في حركة القطارات المتجهة صوب الصعيد أو المتجهة أيضا ً صوب الوجه البحري ، مما أدي إلى تعطل شريحة كبيرة من المواطنين عن أعمالهم وحدوث ضجر كبير فيما بينهم .

وقد صرح مسئولي محطة سكك حديد المنيا لجريدة ” عاجل مصر ” أن ما يحدث في تأخر القطارات بكافة أنواعها اليوم عن موعدها  اليومي راجع لسوء الأحوال الجوية ، حيث يشهد الجو شبورة كثيفة تعقوق عملية الرؤية ، كما أن هناك حادث بالقرب من محطة مزغونة والبلدية بالقرب من قرية الضبعي بمركز العياط التابع لمحافظة الجيزة ، نتيجة أنفجار قنبلة على خط القاهرة – السد العالي خروج جاري قطارين 3636 / 3655عن مسارهما ، مما أدى إلى توقف حركة القطارات على الخطين الطالع والنازل .

كما أكد مسئولي المحطة أن الخط المتجه إلى الوجه الوجه البحري بداية من محطة سكك حديد الجيزة وحتى محطة سكك حديد ببا لا يعمل نتيجة للصيانة التي تتم على هذا الخط ،  مما أضطر الهيئة إلى نقل القطارات على خط الصعيد ، وهذا جعل هناك ضغط كبير على هذا الخط وتأخر في مواعيد القطارات أيضا ً .

ولم يعطي المسئولين ردا ً شافيا ً عن موعد إنتظام حركة سير القطارات

وأظطر المواطنين إلى الزحف على الميكروباصات الأجرة وشركتي نقل الصعيد للأتوبيس وكذلك شركة E U T للأتوبيسات ، مما كان معه الوضع في غاية الزحام الشديد .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى