محافظ الدقهلية يهنئ الاقباط بقداس عيد الميلاد بالدقهلي كمايتفقد مركز عيادات متنقلة لتأمين اعياد ميلاد الأقباط بالدقهلية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 يناير 2018 - 11:30 صباحًا
محافظ الدقهلية يهنئ الاقباط بقداس عيد الميلاد بالدقهلي كمايتفقد مركز عيادات متنقلة لتأمين اعياد ميلاد الأقباط بالدقهلية


كتبت / ياسمين محمد
شارك الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، مساء اليوم السبت، الأخوة الاقباط احتفالهم بقداس عيد الميلاد المجيد بمطرانيه الاقباط بمدينه المنصورة، بحضور اللواء طارق عطيه، مساعد وزير الداخلية لمنطقه شرق الدلتا، اللواء ايمن الملاح، مساعد وزير الداخلية مدير امن الدقهلية، اللواء محمد علوان، مدير الادارة العامة للأمن الوطني، العقيد أحمد صلاح الدين، المستشار العسكري للمحافظة، العقيد محمد عبد الجليل، قائد المخابرات الحربية، المهندس مختار الخولى، السكرتير المساعد، قيادات الازهر والاوقاف، القيادات الأمنية والتنفيذية بقطاعات المحافظة، أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، ممثلي النقابات والاحزاب والأندية والجمعيات الأهلية، وجمع كبير من ابناء الدقهلية مسلمين واقباط.
وكان في استقبال المحافظ، والقيادات الأمنية والمرافقين من القيادات المشاركة في حضور القداس احتفالا بعيد الميلاد المجيد بمحافظه الدقهلية، نيافه الانبا داود، مطران المنصورة وتوابعها وقيادات الكنسية بالمحافظةوقدم محافظ الدقهلية، والقيادات الأمنية بالمحافظة، التهنئة لنيافه الانبا دواد، وجميع الاخوة الاقباط، بهذه المناسبة التي يثبت الاحتفال بها بمشاركه الجميع تلاحم المصريين وترابطهم في ظل محاولات البعض تصدير رسائل سلبية.
واكد نيافه الانبا دواد، في كلمته ان المحبة والسلام تجمع المصرين منذ فجر التاريخ ونسيج واحد وسيظل كذلك على مر العصور.
وهنأ محافظ الدقهلية، الاخوة الاقباط بمناسبه عيد الميلاد المجيد وايضا بمناسبه افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا الى ان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعد بتنفيذها خلال عام واوفى بوعده، مؤكداً في كلمته ان مصر دائما تنعم بالأمان والمحبة والسلام.
واوضح المحافظ، أن مصر دائما بخير وممتدة الى اكثر من 7 الاف سنة حتى الان وهى البلد الوحيد التي يمتد شكلها وتكوينها على مدي التاريخ الإنساني الطويل
.
وأشار الشعراوي، أن تاريخ مصر من تاريخ تسجيل الانسان وما يبني من تراكمات عبر هذه السنوات الطويلة والقرون لا يمكن أن يستطيع كائن ان يفصل تلك المكونات عن بعضها، مشيرا الى مشاركات متبادلة بين نسيج الامه في الافراح والاعياد والمناسبات مما يؤكد عمق العلاقات بين نسيج الشعب الواح، مضيفاً ان مصر في ازدهار وتقدم بفضل تماسك وتعاضد شعبها على مر العصور .أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، على ضرورة الجاهزية والاستعداد التام للانتقال والتجاوب مع ايه ظروف طارئه في أي موقع على مستوى المحافظة، مشيراً لأهميه توافر كافه الأدوية والمستلزمات الطبية التي تستدعى فوريه الاسعاف لأية حالات.
جاء ذلك اثناء تفقد محافظ الدقهلية، نقطه تمركز اسعاف العيادات المتنقلة التي تم اعدادها وتجهيزها من قبل مديريه الصحة بالمحافظة والتي تم اختيار مكان تمركزها امام مدخل (١) بمبنى ديوان عام المحافظة، بإشراف الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، لتامين احتفالات الاخوة الاقباط بأعياد الميلاد المجيدة بالكنائس والمطرانيات بنطاق المحافظة، بحضور وكيل وزارة الصحة، مديري قطاعات الصحة بمديريه الشئون الصحية.
وأوضح المحافظ، انه تم اختيار هذا المكان لنقطة التمركز وذلك لتيسير وسرعه الانطلاق الى أي من المواقع للتجاوب مع ايه طوارئ.
واستعرض الشعراوي، من خلال وكيل وزارة الصحة، قائمه ادويه والطوارئ والمستلزمات الطبية وكذا قائمه الأدوية العادية، مؤكدا على اهميه توافر ها بنسبه 100%، مشيراً بان نقطه سيارات اسعاف العيادات المتنقلة تضم عيادات جراحه عامه، باطنه، صيدليه، ويستمر تمركزها 48 ساعه بصفه متواصلة، مضيفاً ان ذلك بخلاف التمركزات الاعتيادية لسيارات الاسعاف بجميع مراكز ومدن واحياء المحافظة، فضلا عن سيارات الاسعاف على الطرق بنطاق المحافظة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.