متابعات

سبب صادم .. الطبيب الشرعي يشرح جثمان ابن الفنان حسن يوسف

متابعه / محمد مختار 

 الأحد 30/يوليو/2023 

رحل عن عالمنا خلال الساعات القليلة الماضية ابن الفنان حسن يوسف ويدعى عبد الله وتم نقل الجثمان الى مصلحة الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة حيث نص القانون على وظائف محددة يقوم بها الطبيب الشرعي فى مثل هذه المواقف.

الطبيب الشرعي هو موظف قضائي مسؤول عن التحقيق في الوفيات في حالات معينة وهم عادة محامون أو أطباء ذوي خبرة خمس سنوات على الأقل.

في معظم الحالات يحيل الطبيب أو الشرطة الوفيات إلى الطبيب الشرعي ويتم ذلك في حال كانت الوفاة:غير متوقعة كالوفاة المفاجئة لشخص عنيفة أو غير طبيعية أو مشبوهة كالانتحار أو تناول جرعة مفرطة من دواء ما أو ناتجة عن حادث حدثت خلال أو بعد إجراء طبي كالجراحة مجهولة السبب. كما أن الهدف الرئيسي من الفحص التشريحي بعد الموت الذي يطلب من الطبيب الشرعي هو معرفة طريقة وسبب الوفاة وتحديد ما إذا كان من الضروري فتح تحقيق بالحادثة أم لا وفي حال وفاة شخص قريب لك وتم إحالة الوفاة إلى طبيب شرعي لن يتم طلب الإذن منك بتشريح الجثة لأن ذلك مطلوب من القضاء مباشرةً 

وقد يقرر الطبيب الشرعي فتح تحقيق بعد الفحص التشريحي للجثة وقد يتم الاحتفاظ بعينات من الأعضاء والأنسجة حتى انتهاء التحقيق وفي حال حدثت الوفاة في ظروف مشبوهة قد يتم حفظ العينات لدى الشرطة أيضاً، كدليل، لفترات طويل حيث قد يتم الاحتفاظ بها لعدة أشهر وحتى سنوات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى